• logo ads 2

التضامن: نوفر برامج حماية اجتماعية كثيرة للطبقات المحتاجة

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، إن الوزارة توفر العديد من برامج الحماية الإجتماعية للعناية بـ الطبقات المحتاجة عن طريق الدعم النقدى والاقتصادى.

اعلان البريد 19نوفمبر
كبار السن

وأضافت نيفين القباج، خلال مداخلة مع برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن الوزارة اتخذت اجراءات لمساعدة كبار السن، وطلاب المدارس، والسيدات المعيلات، والأيتام، لافتة إلى أن أسر تكافل وكرامة من اول الفئات التي تشملها الإعفاء من المصروفات الدراسية.

تكافل وكرامة

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن الطلاب ذوى الأسر التي لا تستفيد من برنامج تكافل وكرامة لا يحرمون أيضا من مساعدات الوزارة ولكن تقدم لهم بعض المساعدات ايضا.

وأشارت القباج، إلى أن برامج التضامن تقوم بتوزيع الشنط المدرسية وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها من المساعدات على التلاميذ غير القادرين.

التضامن

وأعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان وسط اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ، وأن عدد مرضى الإدمان الذين استفادوا من الخدمات العلاجية عن طريق الخط الساخن للصندوق ” 16023 ” خلال  9   أشهر الأولى من عام 2020، بلغ 90804  مرضى  ترددوا على المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، وعددها 23 مركزا بـ 14محافظة، وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة ،وأخرى للمشورة  بجانب تقديم العلاج  وبلغت نسبة  الذكور من هذه الخدمات 92.28 % بينما بلغت نسبه  الإناث 7.71% وأن هذه الخدمات تقدم مجانا وفى سرية تامة. 

محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى طبقا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن حيث بلغت نسبتها 32.18 %

‪وأضافت “القباج” أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى طبقا لأكثر المكالمات الواردة للخط الساخن حيث بلغت نسبتها 32.18 %  ،يليها محافظة الجيزة بنسبة 17.17 %  ويرجع ذلك إلى ارتفاع التعداد السكاني وسهولة الاتصال والقرب المكاني للمستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن لراغبي العلاج، في حين جاءت أكثر وسيلة التعارف على الخط الساخن لعلاج الإدمان هي التليفزيون يليه الإنترنت وذلك من خلال مجهودات التوعوية عبر الصفحة الرسمية للصندوق والتفاعل المباشر مع الزائرين واستقبال بعض الحالات الراغبة للعلاج وكذلك من خلال الأصدقاء..  

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار