• logo ads 2

«مصر الخير» تضىء برج القاهرة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

alx adv
استمع للمقال

أضاءت مؤسسة “مصر الخير”، مساء اليوم الجمعة، برج القاهرة، بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك بالتعاون مع المجلس للأمومة والطفولة، وشركة جانسن للأدوية إحدى شركات جونسن أند جونسن العالمية لتسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت مؤسسة مصر الخير، إن اليوم العالمي للصحة النفسية يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية على المستوى العالمي والمحلي، حيث تغيرت حياة جميع شعوب العالم اليومية بسبب وباء “كورونا” وألقى عبء جديد على الرعاية الصحية، وفي الوقت الذى يعاني منه المرضى النفسيين من عزلة اجتماعية “كورونا” زادت من عزلتهم، مشددة علي أن هذا بالتوافق مع جهود الدولة المصرية لدعم المواطن المصري والذى يعتبر الثروة القومية الأهم للبلاد.

وقالت عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن الفاعلية شملت إضاءة برج القاهرة ومبنى مؤسسة مصر الخير ومبني المجلس القومي للأمومة والطفولة في نفس التوقيت، من أجل الصحة النفسية للجميع، لافتة إلى أنه تم اختيار برج القاهرة لإضاءته لأن هذا الصرح يبرهن علي عظمة الشعب المصري وصموده وصلابته كقوة جبارة أمام المحن، كما أنه يمثل قمة عالية تشاهد من خلالها جمال مصر ونيلها فهي رسالة أمل في الحياة والقمة دائما تعني النجاح، وتحقيق الأحلام وهو ما نطمح اليه في الصحة النفسية لان الحياة دائما تحتمل فتح المزيد من أبواب الأمل، للوصول إلي أعلي غايات الرضا النفسي وهي أن نعيش في صحة نفسية جيدة.

وأضافت أن اختيار أعلى مبنى في القاهرة رمز للعلو ومشاهدة الحياة بشكل أوسع، وكي نرسل رسالة للمجتمع وللعالم كله مفادها أننا جميعا ندعم حق كل إنسان في الصحة النفسية الجيدة، وذلك يشمل تقديم كل الدعم لمن يعانى من اعتلال في الصحة النفسية سواء من الجهات أو من الأفراد في دوائر علاقاته، لان النفس تمرض مثلها مثل الجسد بل أن مرض النفس يتعدى حدودها ليصيب باقي أعضاء الجسد بالكثير من الاعراض المرضية ولذلك يجب الاهتمام بصحة النفس.

وأشارت الجوهري أن الفاعليات سوف تشمل عقدت جلسات توعية في قصر ثقافة منشية ناصر لابناء الحي لنشر ثقافة الاهتمام بالصحة النفسية للام والاطفال وجميع افراد الاسرة وكيفية التعامل مع المشاكل والظروف التى قد تؤدي إلى اعتلال النفسية وكيفية موجهتها كما ندرس عقدت جلسات توعية للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بمدارس حي منشية ناصر كي يقوموا بدعم أطفال المدارس عند بدء الدراسة وتهيئتهم لتقبل الاجراءات الاحترازية المطلوبة منهم في ظل مواجهة فيروس كورونا وضرورة التباعد الاجتماعي بينهم وبين زملاءهم داخل الفصل والمدرسة لانهم لم يعتادو علي مثل هذه الاجراءات من قبل لافتتا الى اعتزام المجلس القومي للامومة والطفولة إنشاء مركز للدعم النفسي والتوعية داخل حي منشية ناصر.

وأشارت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير إلى إهتمام العالم بالصحة النفسية، موضحة أن منظمة الصحة العالمية سوف تدشن مظاهرة الكترونية يوم السبت ١٠ أكتوبرذ يشارك فيها قادة العالم وخبراء الصحة النفسية ومشاهير من دول العالم في مختلف المجالات للدعوة الى تقبل المرضي النفسيين في المجتمع العالمي.

وعلى صعيد اخر أكد الدكتور رامز محسن، المدير التنفيذي لشركة جانسن لشمال شرق افريقيا والاردن علي حرص الشركة الشديد على مدار اكثر من ٦٠ عاما علي الاهتمام بالصحة النفسية والطب النفسى، و لأن الشركة رائدة في علاجات الامراض النفسي، عملت في الفترة الاخيرة على تقديم العديد من العلاجات المبتكرة للمرضى ايمانا منها بواجبها علي مساعدتهم بشكل فعال حتي يتمكنوا من العيش بشكل افضل ، مما يأثر عليهم وعلي عائلتهم بشكل ايجابي. و لذك لم تتوقف الشركة عن البحث و التطوير لتقدم العديد من العلاجات الفعالة في مجال الطب النفسي. كما تحرص الشركة على القيام بدور فعال في مجال رفع الوعي المجتمعي ، وازالة الوصمة عن المرض النفسي والذي يتضمن الاكتئاب.

هذا بالاضافة لتقديم الدعم للأطباء العاملين في هذا المجال حتي يتمكنوا من تقديم الدعم والعلاج لهؤلاء للمرضى ليستطيعوا العيش بشكل افضل. كما اشاد بجهود الدولة الضخمة لرفع مستوي الرعاية الصحية ووضع مصلحة المريض علي قمة مسووليتها, مشيرا الي انه يرحب باللتعاون مع الجهات المعنية لوضع المرض النفسي علي قمة اولوياتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار