• logo ads 2

إزالة الإشغالات أمام منزل «عباس العقاد» بمصر الجديدة

alx adv
استمع للمقال

وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بالاستجابة الفورية لحل الشكوى, التى تلقتها مبادرة صوتك مسموع من عبير العقاد إبنة أخ الأديب الراحل عباس العقاد، بوجود إشغالات أمام منزله القديم بشارع شفيق غبريال بمصر الجديدة بالقاهرة، وهو المكان الذي كان يقام فيه صالون العقاد ويجتمع فيه مع كبار الأدباء والسياسيين فى ندوة الجمعة الشهيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتواصل مسئول مبادرة صوتك مسموع مع المسئولين بحى مصر الجديدة، حيث تم رفع الإشغالات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإزالة أسباب الشكوى.

التنسيق الحضارى

وصرحت “عبير العقاد” سابقا بأن محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضاري تواصل معها, وأكد على  إنه سوف يتم إرسال مهندسين يستكشفون الوضع والشكل الجمالي لمنزل العقاد.

وأضافت, أنها تناقشت مع أبو سعدة حول وضع بيت العقاد، وقال إنه سيتواصل أيضا مع رئاسة حي مصر الجديدة  لبحث الوضع الراهن للبيت، وأنه معها قلبا وقالبا لتطوير وتجديد المنزل، لأنه لا يصح أن يكون بيت العقاد في هذا الوضع الغير لائق، وأنه كافة الإجراءات الملزمة آنذاك لترميم وحماية المنزل.

تمثال العقاد

وفى وقت سابق تلقت وزارة التنمية المحلية, أيضاً رسالة شكر من ابنة شقيق الأديب الراحل لسرعة تدخلها خلال الفترة الماضية والتواصل مع مسئولى محافظتى أسوان والقاهرة وإزالة الكمامة التي وضعها مجهولين على وجه تمثال الأديب الراحل الموجود بمنطقة العقاد أمام ستاد أسوان، وكذا إزالة ورفع عدد من عشش الحمام من على منزل العقاد بمنطقة مصر الجديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار