• logo ads 2

537 مليون جنيه لرصف عدد من المحاور المرورية بالجيزة

alx adv
استمع للمقال

تستعد محافظة الجيزة للعام الجديد بعدد من المشروعات الهامة التي تتكامل مع الرؤية العامة الجاري تنفيذها علي أرض المحافظة لتطوير شبكة الطرق والمحاور المروريةـ بما يضمن إحداث سيولة مرورية وتسهيل حركة التنقل للمواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إنه تم تخصيص ٥٣٧ مليون جنيه بالخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتنفيذ أعمال رصف وتطوير عدداً من المحاور المرورية والطرق بالأحياء والمراكز والمدن بالعام المالى الحالى.

خطط الرصف

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية الطرق والنقل بسرعة تنفيذ خطط الرصف التى تم وضعها والانتهاء منها وفقا للجدول الزمنى المحدد لها خلال العام المالى الحالى لما لتلك المحاور من أهمية مرورية كبيرة.

كما شدد محافظ الجيزة على مديرية الطرق ومركز ومدينة البدرشين بسرعة الانتهاء من تنفيذ المخطط الشامل لتطوير طريق سقارة السياحى لما له من أهمية مرورية سياحية لإظهاره بالشكل الحضارى اللائق.

بديل الأهرام

لافتا إلى ان هناك عدداً من المحاور المرورية الجارى العمل على تنفيذها منها تطوير شوارع النيل والسودان وترعة الزمر ومحاور المنصورية والمريوطية وإنشاء المحور البديل لشارع الاهرام والذى يضم انشاء كوبرى رابط بين محورى ترسا والمنصورية وتوسعة كوبرى ترسا.

بالإضافة الى استكمال أعمال تطوير الشوارع الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام والمتفرعات لاستخدامها كمحاور مرورية مساعدة فى حال القيام بأعمال الغلق الكلى أو الجزئى لشارع الأهرام لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمشروع مترو الانفاق.

كما تشمل المشروعات المقرر تنفيذها خلال عام 2021 طرح أعمال تطوير ورصف عددًا من المحاور المرورية المؤدية الي المتحف المصري الكبير بنطاق مناطق حدائق الاهرام القديمة وهضبة الأهرام ومساكن الشباب ومنطقه التجنيد والرماية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار