• logo ads 2

حصد جائزة «السلطانة نهار».. وفاة رئيس الشبكة القومية للزلازل

alx adv
استمع للمقال

توفى منذ قليل الدكتور أحمد بدوى، رئيس الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحصل الدكتور أحمد بدوى رئيس الشبكة القومية للزلازل على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الجيولوجية عام ٢٠٠٢.

تدرج بدوى فى العديد من المناصب بدءًا من أستاذ مساعد وصولا إلى رئيس قسم الزلازل وهو أستاذ الحد من مخاطر الزلازل والتسونامى وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة السلطانة نهار لافضل بحوث الفلك والفيزياء وعضو المنتدى المصرى للتنمية المستدامة وعضو المجموعة العربية الاستشارية للحد من الكوارث والتنمية المستدامة وعضو اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من مخاطرها وكان مستشارا لإدارة الازمات والكوارث فى الفترة من ٢٠٠٧:٢٠١٧.

رؤية مصر 2030

ويساهم قسم الزلازل في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة من خلال الرصد والمراقبة للزلازل الطبيعية والصناعية بأحدث الشبكات القومية لرصد الزلازل.

ويضم قسم الزلازل معمل الشبكة القومية للزلازل ومعمل الزلازل العامة، كما يضم القسم نخبة من العلماء والمتخصصين الذين يقومون بالدراسات والأبحاث التي تخدم كافة المشروعات التنموية القومية الكبري.

ويقع المركز الرئيسي للشبكة القومية للزلازل بحلوان الي جانب عدد سبعة مراكز زلازل إقليمية تغطي جميع أنحاء جمهورية مصر العربية وهي” مركز الزلازل الإقليمي بأسوان ،مركز الزلازل الإقليمي بالغردقة، مركز الزلازل الإقليمي بمرسي علم ،مركز الزلازل الإقليمي  بالخارجه – الوادي الجديد ،مركز الزلازل الإقليمي بمدينة برج العرب الجديدة ،مركز الزلازل الإقليمي بمرسي مطروح ،مركز الزلازل الإقليمي بالعريش”.

وتقوم هذه المراكز الفرعية بتقديم الخبرة والمشورة لمتخذي القرار بالمحافظات والأقاليم المحيطة حول أنسب المواقع للمشروعات التنموية والتصميمات المعمارية من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار