• logo ads 2

بعد توريد 30 ألف طن أرز محلي.. رئيس الشعبة: المعروض يكفى الاستهلاك حتى نهاية 2021

alx adv
استمع للمقال

من  العدد الورقى – بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام 30 الف طن من الأرز المحلي، وهي الدفعة الأولى من 270 ألف طن حسب التعاقد المبرم مع شعبة الأرز باتحاد الصناعات، وتستمر عملية التوريد 8 أشهر حتى أغسطس المقبل .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ، إن توريد الأرز الأبيض المحلي بدأ لصالح وزارة التموين، تمهيدا لطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية.

أضاف أن الوزارة تحرص على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، وهو ما حدث طوال فترة جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الأسواق لم تشهد حدوث أي أزمات نقص السلع في الوقت الذى شهدت فيه كبرى الدول نقصا فى السلع الغذائية وأيضا زيادة فى الأسعار.

أكد حسانين، أن مصر نجحت فى تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

وأوضح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أنه تم توريد ما يقرب من 10 آلاف طن أرز محلي لصالح هيئة السلع التموينية منذ أول الشهر الحالي من إجمالي الكميات المتعاقد على توريدها على مدار شهر يناير وقدرها 30 ألف طن.

 

وأشار إلى أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى نهاية عام 2021، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز.

 

أكد شحاتة، أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب، يحرصون على توريد أي كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين لتوفيره للمواطنين على البطاقات، وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، مضيفا أن الشعبة ستواصل توريد الأرز لصالح وزارة التموين حتى شهر أغسطس المقبل ليصل اجمالى الكميات الموردة الى 270 ألف طن على مدار الأشهر المقبلة.

 

وأوضح أن مخزون الأرز المحلى يكفى حتى نهاية العام الحالي، بالإضافة إلى بدء حصاد المحصول الجديد ، مما سيعزز المخزون الاستراتيجى .

 

وكان الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،أكد أن نسبة تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز وصلت إلى 100%، مما ساهم في وقف استيراد الأرز.

 

و أشار إلى توافر أرصدة جيدة من السلع الإستراتيجية الأرز لمدة 11 شهرا، و القمح متوفر لمدة 5.5 شهر، والسكر التمويني لمدة 3.2 شهر، والزيت التمويني لمدة 4.3 شهر، والمكرونة لمدة 5.8 شهر، والدواجن لمدة 13.4 شهر، واللحوم الحية السوداني لمدة 25.3 شهر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار