• logo ads 2

أتوقع تسجيل معدل نمو موجب خلال العام

alx adv
استمع للمقال

قال وائل عنبه الخبير الاقتصادي ورئيس شركة الأوائل للاستشارات المالية،  إن الدين الخارجى نسبة لاتتعدى ال 20% الوديعة للقلق الآن، ومازال فى الحدود الآمنة ويتم استخدام الدين فى مشاريع التنمية على عكس السابق وسوف يكون هناك معدل نمو موجب مع الصين على عكس العالم.

وأضاف وائل عنبة، خلال لقائه ببرنامج ” انا الوطن” تقديم الإعلامى ايسر الحامدي، المذاع على قناة المحور الفضائية، لابد من رفع مساندة الدين الخارجى لتخفيض سعر الفائدة وأجل السداد طويلة على عكس الدين الداخلي ومع انخفاض الدولار ينخفض الدين الخارجى.

وأشار الخبير الاقتصادي ورئيس شركة الأوائل للاستشارات المالية، الى أن الدولة تتجه إلى المشروعات التنموية وتطوير البنية التحتية وشاهدنا هذا فى مشروعات الطرق والكبارى، وايضا الإنفاق على الكهرباء والمصانع، وذلك لجذب المستثمر الأجنبي، وعلى الدولة تخفيض سعر الغاز والكهرباء وهذا ما ينظر إليه المستثمر الأجنبي، ولابد من بحث تخفيض سعر الطاقة، والاستفادة من التقرير الإيجابية.

الجدير بالذكر أن برنامج “أنا الوطن” تقديم الإعلامى ايسر الحامدي، يذاع على قناة المحور الفضائية يوم الاثنين من كل أسبوع الساعة الحادية عشرة مساءا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار