• logo ads 2

أنا الوطن| كواليس تطوير شركة الدلتا للأسمدة “تفاصيل”

alx adv
استمع للمقال

قال المحاسب عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أن شركة الدلتا للأسمدة، هى صرح صناعي كبير فى محافظة الدقهلية، وهى لم تلقى حظها من التطوير فى الفترة السابقة، وكانت تعانى من الخسائر، وقد تم وضع خطة للتطوير شركات للأسمدة التابعة للشركة القابضة بداية من شركة كيما.

وأضاف مصطفى، فى مداخلة هاتفية فى برنامج “انا الوطن”، تقديم الإعلامى ايسر الحامدي، والمذاع على قناة المحور الفضائية، أنه فى شهر أبريل الماضى حدث حادث بشركة الدلتا أد إلى فقد المحول الرئيس للوحدة الأمونيا.

وأشار رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إلى أنه تم دراسة الوضع بالتعاون مع الشركات العالمية لتطوير وحدة الأمونيا، و التكنولوجيا الحديثة، وتم إعادة كراسة شروط وسوف يستغرق التطوير عامين، وإن الشركة توقفت عن العمل لوضع بديل مع مراعاة جميع الجوانب ودراستها، ولكى يتم نقل المصنع سوف يستغرق 5 سنوات مع ارتفاع التكلفة وهناك رغبة من المجلس فى عدم الإيقاف لفترة طويلة. 

وأضاف مصطفى، أنه بداء البحث عن البديل الأمثل واخذا في الاعتبار الجانب الاجتماعي مع السرعة والالتزام بالمعايير البيئية، لعدم الضرر بالسكان المحيطين، وهذا هو القرار النهائي للشركة القابضة تطوير شركة الدلتا، وهناك كراسة شروط وخلال هذا الاسبوع سوف يتم طرحها.

واكد ان شركة دلتا لكى تعود مرة اخرى شركة عالمية سوف يتم تطويرها فنيا بحوالي ٣٠٠ مليون دولار بالإضافة إلى مديونيات الشركة السابقة.

وناشد رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، المسؤولين في لجنة الزراعة بمجلس النواب، بتحرير أسعار الأسمدة وايضا إعادة النظر فى أسعار الغاز فى صناعة الأسمدة، وهي أحد للصناعات الأساسية وتحتاج إلى الدعم لكي تنهض وتنافس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار