• logo ads 2

“فودافون مصر” توقع مذكرة تفاهم للاكتتاب في زيادة رأسمال “Bee” و”مصاري”

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، على توقيع مذكر تفاهم مع شركة فودافون مصر للاتصالات، تمهيداً لاكتتاب الأخيرة في زيادة رأس مال كلاً من شركتي Bee ومصاري بالقيمة الاسمية بحصة تبلغ 20 بالمائة من أسهم كل شركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت إم. إم جروب، في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن المذكرة تتضمن البدء في عملية الفحص النافي للجهالة وحال إتمام الصفقة تلتزم شركتي Bee ومصاري بكاقة الاتفاقات والشراكات المبرمة من جميع الأطراف العاملة في السوق المصري دون تغيير.

ويضم هيكل ملكية شركة ابتكار القاضة، كل من شركة ام.ام جروب للصناعة وشركة بي انفستنتس القابضة، والمالكة لشركة تي بي إي مصر لحلول وخدمات السداد “Bee” وشركة تطوير البرمجة والدفع “مصاري”.

وأكد البيان، أنه من المتوقع أن تساهم الصفقة في تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة فوادفون مصر بتطوير منظمة العمل والخدمات.

وحققت شركة بي إنفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 153.55 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 142.74 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 38.07 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 27.69 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة أرباحاً بلغت 30.9 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 37.4 مليون جنيه بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 106.35مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 63.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وحققت إم إم جروب خلال أول 9 أشهر من العام الجاري صافي ربح بلغ 299.78 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 370.05 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 6.55 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 7.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المنفردة، تراجعت كذلك أرباح الشركة المستقلة خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر لتسجل نحو 286.97 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 296.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار