• logo ads 2

هل ينعش «عيد الأم» السوق المحلى؟.. «الأدوات المنزلية» تجيب

alx adv
استمع للمقال

استعدت المحلات التجارية، وخاصة “الأدوات المنزلية” ومحال الهدايا بعرض  الكثير من المنتجات استعدادا لاستقبال موسم عيد الأم، والذى يوافق 21 من شهر مارس كل عام وسط استقرار للأسعار على جميع المنتجات والسلع المنزلية، وفقا لـ” شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الأدوات المنزلية

وقال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن المنتجات والسلع المنزلية متوافرة بكميات كبيرة وتم عرضها بالمحلات التجارية منذ شهر تقريبا، مؤكدا ان التجار لم يستوردوا منتجات او بضاعة جديدة هذا العام نتيجة لوقف الاستيراد وإغلاق الاسواق الخارجية بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

وأضاف “هلال” لـ”عالم المال” أن  المنتجات الموجودة فى الأسواق والمحلات  كانت موجودة فى المخازن نتيجة للركود الذى شهده السوق المحلى خلال العام الماضى بسبب الجائحة، مشيرا إلى أن القطاع يعانى من انخفاض في الطلب  والقوى الشرائية خلال الفترة الماضية ولكن من المتوقع ان تشهد رواجا خلال الشهر الحالي نظرا لاقتراب موسم عيد الأم ، واقبال المستهلكين على شراء الهدايا.

أسعار السع المنزلية

وتابع “هلال” أن أسعار جميع الأدوات المنزلية والسلع مستقرة منذ العام الماضى دون تغير، موضحا ان التجار  وأصحاب المحلات يعولون خلال هذه الفترة على موسم عيد الأم، لافتا إلى ان أسعار الهدايا تتراوح بين 200 جنيه، و300 جنيه والأسعار فى متناول كافة الفئات وذلك نظرا لظروف المواطنين خلال هذه الفترة والاعباء التى يتحملونها بسبب وباء كورونا، والتى أثرت على كافة القطاعات سواء التجارية او الصناعية.

ارتفاع تكاليف الشحن

وأردف رئيس شعبة الأدوات المنزلية، أن هناك تراجعا فى الواردات للأدوات المنزلية وذلك منذ بداية جائحة كورونا نظرا لتوقف الاستيراد  وإغلاق الموانئ من بعض الدول وأيضا ارتفاع تكاليف الشحن والنقل “النولون البحرى” مؤخرا، إضافة إلى أن السوق به فائض من المنتجات خلال الفترة الماضية، نتيجة لتراجع القوى الشرائية.

عيد الأم

وعيد الأم فى حقيقة الأمر بمثابة مناسبة في غاية الأهمية بالنسبة للعديد من شعوب العالم وعلى رأسها الشعوب العربية، وذلك لتقدير الأمهات والتعبير عن الحب والشكر لهم عن التربية الجيدة والرعاية والحنان الذي تقدمه كل الامهات لأبنائها الصغار وحتى الابناء الكبار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار