• logo ads 2

تفاصيل التبرع للغارمات عن  طريق القنوات الإلكترونية للمصرف المتحد

alx adv
استمع للمقال

في إطار حرصها على تقديم خدمة إخبارية متواصلة على مدار الساعة، تقدم بوابة  «عالم المال» لمتابعيها، أهم الخدمات والعروض  التى تقدمها البنوك العاملة فى السوق المصرى ..ونستعرض فى التقرير التالى تفاصيل التبرع للغارمات  عن  طريق القنوات الإلكترونية للمصرف المتحد

اعلان البريد 19نوفمبر

أعلن المصرف المتحد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن إتاحة التبرع عن طريق القنوات الإلكترونية للمصرف المتحد ( الإنترنت البنكي – الموبايل البنكي – محفظة UB الرقمية) أو عبر التوجه إلى أحد فروع المصرف المنتشرة في محافظات مصر للمساهمة في الإفراج عن 2000 أم غارمة قبل عيد الأم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

زكاة الغارمين

ويشارك المصرف المتحد في حملة “زكاة الغارمين” بمبادرة من مؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية سابقًا ورئيس مجلس الأمناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، للإفراج عن 2000 مسجونة كدفعة على ذمة مبالغ مالية بسيطة لا تتجاوز 15 ألف جنيه مصري قبل عيد الأم.

ويمكن التبرع باستخدام الطرق الرقمية للتبرع عبر خدمة الموبايل البنكي وخدمة الإنترنت البنكي والمحفظة الرقمية وأيضًا ماكينات الصراف الآلي التفاعلي والمتاحة 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع. كذلك يمكن عبر استخدام الكروت الائتمانية والمدفوعة مقدمًا، وإيداعها في حساب مؤسسة مصر الخير “زكاة الغارمين”.

كما يمكن التبرع عبر الطرق التقليدية عن طريق توجه العميل مباشرة لفرع من فروع المصرف المتحد الـ 65، والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كذلك عن طريق الاتصال المباشر برقم خدمة العملاء 19200.

وحددت مؤسسة مصر الخير 8 معايير لاختيار الغارمين، تتمثل فيما يلي:

  1. المدين الفقير الذي سجنه الدين في الأمور المباحة، وهو أولى بالسداد لأنه اجتمع به أمران الفقر والغرم.
  2. المدين الفقير بسبب كوارث أو مصائب أصابته.
  3. المدين لإصلاح ذات البين.
  4. الضامن مالاً عن رجل معسر.
  5. المدين الميت إذا كان ميراثه لا يفي بالدين.
  6. يجوز تسديد دين من أراد تجهيز بناته في حال تعسره في السداد.
  7. ألا يجوز سداد دين من كان دينه في معصية ( الخمر – الميسر– الربا).
  8. لا يجوز سداد دين الغارم القوي المكتسب القادر على السداد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار