• logo ads 2

نائب محافظ المركزي: الاحتياطي الأجنبي يغطي من 8 إلى 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن اجتماع اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمن مناقشة الاحتياطي النقدي لمصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أن الاحتياطي الأجنبي يغطي من 8 إلى 9 أشهر، مشددًا على أن الاحتياطي الأجنبي قادر على خدمة وتغطية أجهزة الدولة واحتياجاتها.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش مدى قوة القطاع المصرفي المصرفي، إذ أكدت اختبارات قدرة البنوك على مواجهة الضغوط والصدمات، بما يعمل على تعزيز الثقة والحفاظ على أموال المودعين، في ظل الظروف الصعبة والقيام بدورها الوظيفي في خدمة الاقتصاد القومي والحفاظ على استمرار وزيادة معدلات النمو، مشيرًا إلى معدلات النمو  تعكس حجم المشروعات القومية التي يتم العمل عليها.

وأوضح نجم أن ودائع القطاع المصرفي ارتفعت من 2.7 تريليون جنيه عام 2016 لتصل إلى 5.3 تريليون جنيه خلال 2021، مشيرًا إلى أن أغلب هذه الودائع تتركز في ودائع الأفراد. وأضاف أن البنوك صرفت نحو 750 مليار جنيه فوائد لودائع العملاء خلال 4 سنوات، وهو ما يؤكد على قوة الثقة في الجهاز المصرفي المصري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول “استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة”.

ووجه الرئيس بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك عن طريق قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.٦

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار