• logo ads 2

ملف العمالة اليومية والغير منتظمة على طاولة قوى عاملة الشيوخ خلال أيام

alx adv
استمع للمقال

كشف عمرو عزت وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بـ مجلس الشيوخ عن أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها خلال الأيام المقبلة داخل المجلس، مؤكدًا أن اللجنة بدأت العمل مباشرة بعد انتخابات تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية، والتي تضم الرئيس والوكيلين وأمين السر.

اعلان البريد 19نوفمبر

العمالة اليومية

وقال “عزت” فى تصريحات لـ”عالم المال “أن هناك ملفات هامة على جدول اللجنة أبرزها القضايا التي تشغل الرأي العام  ومنها “العمالة اليومية“، والعمالة غير منتظمة والتي تأثرت فى الفترة الأخيرة نتيجة لجائحة كورونا، مشيرا إلى ان اللجنة ستبذل كافة الجهود  سواء تعديل أو تشريعات لتذليل أي عقبات من شأنها التأثير على هذه الفئة من المجتمع.

التدريب المهني والنقابات

 وأكد”عزت” أن اللجنة ستدرس تعديل القوانين التي قد  تعود بالفائدة على الدولة  مثل “التشريعات المنظمة للعاملين المدنيين فى الدولة والقطاع العام والتنمية الإدارية، بالإضافة إلى التشريعات المنظمة للتأمينات الاجتماعية، تنظيم الحرفيين والتأهيل والتدريب المهني والنقابات والاتحادات، الجمعيات التعاونية الحرفية، فضلا عن مناقشة السياسة العامة للدولة فى شأن الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

وعن أوجه التعاون بين اللجنة في مجلس الشيوخ ولجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أكد “عزت” أن هناك تكامل بين اللجنتين ولا يوجد تعارض إطلاقا ، وإن كان  مجلس الشيوخ رأى استشاري، ونسعى للعمل معا لوضع القوانين والتشريعات المكملة لاستقرار الدولة، وفى النهاية  المستفيد هو المواطن المصري.

لائحة مجلس الشيوخ

وعن كيفية التعامل مع أعضاء الحكومة فى ظل تغيب بعد الوزراء عن الجلسات، أوضح وكيل لجنة الطاقة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ ،ان هناك لائحة  واضحة خاصة بالمجلس ولأعضاء المجلس الحق في استدعاء الوزير او ماينوب عنه لمناقشته في إحدى القضايا او الملفات .

وكان مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق قد انتهى من تشكيل اللجان النوعية للمجلس الـ14، خلال الأسبوع الماضي.

ونصت المادة (43) من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ: “تنتخب كل لجنة، في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار