• logo ads 2

تعرف على موعد فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة

alx adv
استمع للمقال

حددت وزارة السياحة والآثار، فتح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة في الـ 18 من أبريل الجاري بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية وتجهيز القاعة ووضع المومياوات الملكية، داخل فتارين العرض الخاصة بها .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت الوزارة، أنه سيتم العمل خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل الجاري علي عمليات نقل المومياوات الملكية من “كبسولات النيتروجين” والتي تم تصميمها وتجهيزها خصيصًا لحفظ المومياوات من التعرض للعوامل الجوية، تلي فتارين العرض الخاصة بها.

وأعلنت الوزارة عن المواعيد زيارة المتحف القومي للحضارة بعد نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، علي أن تبدأ الزيارة من الـ 9 صباحا وحتى الـ 5 مساءا طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة حيث يتم تنظيم فترة ثانية للزيارة من الـ 6 إلى 9 مساءا.

وأكدت الوزارة، أنه يمكن للسائحين حجز تذاكر زيارة المتحف اعتبارا من غدا الأحد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف، حيث تصل أسعار التذاكر إلى 200 جنيه للسائح و 100 جنيه للطالب الأجنبي، و60 جنيها للزائر المصري و30 جنيها للطالب المصري .

وقرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، منح تخفيض علي أسعار تذاكر جميع الزائرين للمتحف القومي للحضارة لمدة أسبوعين تبدأ من 4 إلى 17 أبريل الجاري .
تطلق وزارة السياحة والآثار، اليوم السبت، إشارة حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة في احتفال مهيب لنقل 22 مومياء ملكية منهم 18 مومياء لملوك و 4 مومياوات لملكات.

ويضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس يتم حملهم على عربات تتزين بالطراز الفرعوني، لتحمل الملوك داخل صناديق زجاجية معدة خصيصًا لهم، في درجة حفظ معينة.

ويبدأ الحفل بخروج المومياوات الملكية من البوابة الرئيسية بالمتحف المصري بالتحرير مرورا بميدان التحرير والدوران حول مسلة الملك رمسيس الثاني والكباش الأربعة الذين تم نقلهم من الأقصر لتزيين الميدان علي أن يتم إزاحة الستار عنهم قبل مرور الموكب، ليتجه الموكب الي ميدان سيمون بوليفار والمرور بمحاذاة كورنيش النيل حتي الوصول الي المتحف القومي للحضارة في موكب يستغرق 45 دقيقة ، لتستقر المومياوات الملكية داخل قاعة مخصصة تسمى قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة.

ومن المقرر أن تقوم 400 قناة تليفزيونية بإذاعة الحفل علي الهواء مباشرة، علي أن يشارك في الموكب إطفاء وفنانين، وسيتم عزف موسيقي مصرية قديمة خلال مراسم الموكب.

موعد فتح قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار