• logo ads 2

الزراعة: زيادة إنتاجية القمح هذا العام ستساعد في تقليص فاتورة الاستيراد

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن موسم القمح هذا العام شهد ترابطًا بين قطاع الإرشاد الزراعي والإدارات التابعة على مستوى الجمهورية ومركز البحوث الزراعية، وذلك لضمان نجاح موسم القمح هذا العام، لافتًا إلى أن نتائج القمح خلال الموسم الحالي مبشرة للغاية في جميع المحافظات .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف عزوز، في تصريح خاص لـ« عالم المال»، أن زيادة المحصول التي تمت ستساعد في تقليص فاتورة استيراد القمح هذا العام بشكل كبير، حيث أثمرت جهود وزارة الزراعة عن زيادة ملحوظة في إنتاجية المحصول، وصلت لنحو 3.4 مليون فدان، موضحًا أنه لضمان نجاح موسم القمح هذا العام، تم الاعتماد على زراعة التقاوي المعتمدة وتنفيذ الممارسات الزراعية السليمة، نظرًا لأن زراعة القمح تعد من أهم المحاصيل الزراعية التي لا يمكن الاستغناء عنه.

الاقتصاد المصري

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن زيادة محصول القمح هذا العام سيوفر للدولة ملايين الجنيهات في ظل أن مصر تقوم باستيراد الحبوب الزراعية بمبالغ طائلة مما يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري، خاصة الاستيراد بالعملة الصعبة مما يزيد المعاناة في الاستيراد.

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن إجمالي ما تم حصاده في محصول القمح بلغ حتى الآن 1.2 مليون فدان وتوريد حوالى مليون طن لوزارة التموين.

‏وأشاد القصير بجهود المزارعين، مؤكدًا أن إنتاجية القمح هذا العام مبشرة بالخير نتيجة لتطبيق الممارسات الزراعية والتقاوي الجيدة مع الالتزام بالتوصيات الفنية التي قامت الوزارة بإصدارها بصفة دورية بالإضافة إلى التواجد الميداني مع المزارعين لحل المشاكل التي تواجههم على أرض الواقع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار