• logo ads 2

وكيل القوي العاملة بالشيوخ: نستهدف بحث مواد قانون العمل الجديد

alx adv
استمع للمقال

قال النائب مجدى عبد الرحيم سليم وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ أن اللجنة ستطالب خلال الفترة القادمة حضور الجهات المعنية بقانون العمل الجديد كوزير القوى العاملة محمد سعفان وممثلين من إتحاد العمال الرئيسى وفروعه بالمحافظات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “مجدى” فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن الحوار يستهدف بحث مواد قانون العمل الجديد وتفاصيلها، لافتا إلى أن كل إتحادات العمال والجهات المعنية كغرفة إتحاد الصناعات لديها نسخة من القانون لتبدى رأيها فيه وحتى يتثنى للجنة الاستماع إلى كافة وجهات النظر المعنية.

صياغة بدون لبس

وأشار إلى أن اللجنة ستبحث المواد لتخرج صياغة لا لبس فيها، حتى يكون مشروع قانون متوازن يحقق هدفه الاساسى فى عدالة قانونية واجتماعية بين أطراف العمل الثلاثة دون عوار دستوري.

حوار مجتمعى

وأوضح أن الحوار المجتمعى هو سمة من سمات لجنة الطاقة والقوى العاملة، لان اى مشروع يُحال اليها يطرح مجتمعيا لمعرفة كافة وجهات النظر وتحليلها وتدقيقها لإدخال كل ما هو صالح فى صياغة القانون.

وحول احتمالية عمل زيارات ميدانية للنقابات العمالية داخل المصانع والمنشآت، أكد وكيل لجنة القوى العاملة على أن هذه الفكرة غير مطروحة الآن لكن الأهم ان تطلع كافة أطراف القانون على مواده بأخذ فرصتهم وإبداء آرائهم عبر رسائل نصية أو خلال دعوة للحضور فى اللجنة لتفسير وفهم تفاصيل القانون .

وجدير بالذكر بدأت لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ مناقشة قانون العمل الجديد، الثلاثاء الماضى بعدما أحال مجلس النواب مشروع القانون لمجلس الشيوخ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار