• logo ads 2

وزير التعليم: اتخذنا كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب

alx adv
استمع للمقال

كتب / عبد المجيد عبد الله

اعلان البريد 19نوفمبر

بعث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، رسالة طمأنينه لأولياء الامور على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية و للحفاظ على سلامة الطلاب فى المدارس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى تعقده وزارة الصحة والسكان الأن، للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية والتي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني المعهد القومي لتدريب الأطباء سابقا بالعباسية.

قال الوزير أن الوزارة لا تعمل منفردة وانما هناك تعاون وثيق مع وزارة الصحة وكافة أجهزة الدولة، وظهر ذلك فى امتحان الثانوية العامة والدبلومات حيث بلغ عدد الطلاب مليون و٤٠٠ الف طالب، وتم إجراء امتحان قومى موحد وهو لم يحدث فى أى دولة على مستوى العالم.

وأضاف شوقى، تم تحديد الاشتراطات الوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ويتم متابعة الوضع يوميا، لافتاً إلى أن عدد الحالات المصابة لا تتعدى حالتين أو تلاتة من إجمالى الطلاب، وتم استكمال العام الدراسى لكافة المراحل التعليمية من خلال الأبحاث والامتحان الاليكترونية ولم تضيع السنة على اى طالب.

يعقد المؤتمر الصحفي بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر ، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار