• logo ads 2

لـ80 ألف عميل.. بنك مصر يمنح قروض بـ 7.75 مليار جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى

alx adv
استمع للمقال

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن مصرفه يهتم اهتماما بالغا بمبادرات البنك المركزي المصري، ويشارك في مجملها، مشيرًا إلى أن بنك مصر له دور ريادي كونه أحد أذرع الاقتصاد المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “المغربي”، في تصريحات صحفية، أن إجمالي القروض المنصرفة منذ انطلاق مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير سكن ملائم لكل المصريين من محدودي ومتوسطي الدخل بلغ نحو 7.75 مليار جنيه مقدمة لنحو 80 ألف عميل.


وكان قد أطلق البنك المركزي المصري مبادرة للتمويل العقاري من خلال البنوك بتخصيص مبلغ 10 مليار جنيه لصالح محدودي ومتوسطي الدخل لمدة 20 سنة بأسعار منخفضة للبنوك لتقوم بدورها بإعادة إقراضه بسعر عائد متناقص قدره 7% سنوية المحدودي الدخل وسعر عائد متناقص قدره 8% سنويا لمتوسطي الدخل، على أن يتم توجيهه التمويل شراء الوحدات الخاصة بمشروعات الإسكان بالمجتمعات العمرانية الجديدة.


وأضح نائب رئيس بنك مصر، أن مصرفه يتطلع إلى استثمار النجاحات السابقة في تحقيق معدلات أداء متميزة في مبادرة رئيس الجمهورية الجديدة والتي خصص لها 100 مليار جنيه ويتم من خلالها توفير قروض تمويل عقاري بعائد مميز يبلغ 3% لمراعاة ظروف كافة شرائح العملاء المستهدفين سواء محدودي الدخل أو متوسطي الدخل ولمدة سداد طويلة تصل إلى 30 سنة.


وتابع: “بنك مصر له اسهامات في منح قروض تقدر بنحو 25% من حجم المبادرات السابق طرحها من جانب البنك المركزي المصري”.

وتوقع عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إقبال كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري الجديدة، وذلك نظرًا للنجاح المحقق في المبادرات السابق إعلانها وتميز شروط المبادرة الجديدة من حيث معدل الفائدة ومدة القرض.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه البنك المركزي في مارس الماضي بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل؛ لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار