• logo ads 2

العاملون فى مصانع وظيفتك جنب بيتك: وفرت دخول معيشية ثابتة

alx adv
استمع للمقال

خاص عالم المال – التقى موقع   عالم المال  بعدد من الشباب والمشرفين العاملين داخل مصانع القليوبية التابعة لمبادرة “وظيفتك جنب بيتك” التى ترعاها وزارة التنمية المحلية فى عدد من محافظات الجمهورية لتوفير فرص عمل بأفكار مميزة للشباب والأسر الأكثر احتياجا، وعبر المتحدثون عن أهم نتائج هذه المبادرة فيما يتعلق بتوفير دخول معيشية ثابتة لهم وتحسين حياتهم للأفضل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال محمد عبد العاطى من قرية طحلة بمدينة بنها والذى يعمل بقسم التعبئة فى مصنع المصرية للملابس الجاهزة، أن المصنع تم إنشائه منذ 4 سنوات وتخصص فى إنتاج الملابس الرجالى والحريمى والأطفالى والتى يتم تصديرها الى بلاد الخارج.

أسعار رمزية

وأوضح ان سعر ملابس الأطفال يبدأ من5 جنيهات ، وملابس الكبار لا يتعدى سعرها الـ 100 جنيه، مؤكدا انه استفاد بشكل كبير من وجود المصنع على المستوى المعيشى .

وأضاف ان نسب العمالة داخل المصنع تتغير بين الحين والاخر وهذا يعود الى الاجازات التى يحصل عليها شباب الطلاب العاملين بسبب موسم الامتحانات .

إختبارات وتدريبات

 

ومن ناحيته قال عمرو فكرى ، شريك فى احد مصانع الملابس الجاهزة ، ان المصنع تم إنشائه منذ 5 سنوات، مشيرا الى ان الفكرة جاءت بناء على مبادرة من المحافظة بإنشاء 13 مصنع، وأغلبها فى مجال تصنيع الملابس.

واكد انه وقت التقديم للمبادرة تم عمل اختبارات وتدريبات للمتقدمين، وقدمت المحافظة المساعدة للشباب بعد ان تم اختيارهم ضمن المجتازين للاختبارات، وسهلت اجراءات استخراج الأوراق والتراخيص والحصول على قروض مالية.

وأوضح أن مجال تصنيع الملابس يعمل به الكثير من المواطنين بالمحافظة، لذلك لا توجد معاناة على الاطلاق فى توفير العمالة.

وتابع أنه إلى حد ما لا توجد عثرات اقتصادية، لكن جائحة كورونا أثرت على الأداء كباقى دول العالم ، موضحا ان العمل حتى الان يسير جيدا ، فضلا عن أن  الراعى للمصنع يوفر دائما المواد الخام ويبذل العامل أقصى جهده للتشغيل  والإنتاج.

أراء العاملين

ومن ناحيتها قالت فاطمة سعد العاملة فى احد المصانع  ان فكرة المصنع خلقت فرص عمل ساعدت على إستكمال الحياة، مشيرة ألى انهم  تعلموا صناعة من أهم الصناعات فى الدولة التى توفر دخل إقتصادى جيد .

 

واشار هانى سعيد احد العاملين ، انه يعمل منذ شهر فى المصنع ، و متحفز جدا لفكرة العمل والإستفاد بقدر كبير من الصناعة ، مشيرا الى انه تخصص فى قطاع القص والتجزئة للمواد الخام .

وتفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية ، امس الإثنين مصانع وظيفتك جنب بيتك بقرية طحلة بمدينة بنها ، والذي يأتي ضمن 13 مصنع للملابس الجاهزة تم انشاءها في عدد من مراكز ومدن المحافظة بتكلفة بلغت حوالي 17 مليون جنيه .

واستمع شعراوي والهجان إلى شرح تفصيلي من القائمين على المصنع، حيث تم الإشارة الي أن عدد العاملين ما بين  100 -120 شاب وفتاة في كل مصنع ، وجميعهم من القرية والقري المجاورة كما تم توفير التدريب والتأهيل لهم للحصول علي تلك الفرصة .

كما أجري اللواء شعراوي مجموعة  من الحوارات مع العمال والعاملات بالمصنع للتعرف على ظروف العمل،  وأبرز المنتجات التي تصنيعها ، حيث أشاد شعراوي بجودة المنتجات النهائية التي يتم تصنيعها وطالب بالحفاظ علي جودة المنتجات للمنافسة في السوق المحلي.

التنمية المحلية القليوبية

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار