• logo ads 2

بدء مؤتمر وزير التعليم لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

alx adv
استمع للمقال

بدأ، مند قليل، مؤتمر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2021، بالإضافة إلى كل التفاصيل المتعلقة بالامتحانات النهائية، وحسم مصير التحسين، وحذف أجزاء من المقررات الدراسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأكد «شوقي»، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 تعقد بالنظامين الورقي والإلكتروني وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أنه سيتم تكثيف الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات من خلال التنسيق مع العديد من الجهات المعنية.

 

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات طلاب الإعادة والتقسيم ورقيا بنظام الأسئلة الجديد التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين، مؤكدا أنه يجب على الطلاب الاستعداد الجدي للامتحانات والاستفادة من مصادر التعلم التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جميع المقررات الدراسية.

 

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وضع آلية جديدة لوضع أسئلة جزء القصة والتعبير بطريقة تتفق مع طريقة عقد الامتحانات بنظام الأٍئلة الموضوعية التي تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين، مؤكداً أن الوزارة حريصة على الاستعداد بشكل جيد للامتحانات من خلال التنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في مختلف المحافظات.

 

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 ستعقد في المدارس الحكومية، موضحاً أن الامتحانات تقيس الفهم، مشدداً على جميع الطلاب وأولياء الأمور بضرورة متابعة ما يتم إعلانه من قبل وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات.

 

 

وفي سياق متصل، كثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في عدد من المحافظات من استعداداتها لعقد الامتحانات النهائية، وخصصت المديريات مدرستين من مدارس الإعدادية لطلاب الثانوية العامة 2021 الذين يؤدوا الامتحانات ورقياً، وأكدت المدريات أنه سيتم تمكثيف الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية وتوزيع الطلاب على اللجان بما يحافظ على التباعد الاجتماعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار