• logo ads 2

تحصيل 9 آلاف جنيه مستحقات مصرى بميلانو

alx adv
استمع للمقال

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، القنصلية المصرية بميلانو- إيطاليا، نجح في توفير 40 فرصة عمل داخلية، وتسوية 32 شكوى وديا للعمالة المصرية مع أصحاب الأعمال، وإحالة شكوى للقضاء، ومازال هناك 13 شكوي تحت البحث والدراسة، وذلك من إجمالي 46 شكوي، فضلا عن تحصيل مستحقات مواطن مصري بلغت 480 يورو، أي ما يوازي 8 آلاف و 961 جنيهًا مصريًا تقريبًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

متابعة المستحقات

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن، في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

447 لقاء

وأشار، إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه في كافة المجالات  مع الملحق العمالي مجدي حسنين رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو- إيطاليا، مؤكدًا أن إجمالي الزيارات واللقاءات والاستشارات التي قام بها بنحو 447، حيث تم العمل عن بعد طبقًا للإجراءات الاحترازية المطبقة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا، وزيارات للجهات الحكومية وأصحاب الأعمال لحل مشاكل العمالة بهذه الجهات.

موقع إلكترونى

وكانت قد أطلقت القنصلية المصرية بمدينة ميلانو الإيطالية، موقعًا إلكترونيًا للمصريين، بحيث تتم من خلاله جميع التعاملات بميعاد مسبق، تفاديًا للزحام.

وقد تلقى الوزير تقريرًا من الملحق العمالي بميلانو مجدى حسنين، أشار فيه إلي أن القنصلية المصرية بميلانو أطلقت موقعًا إلكترونيًا للمصريين، بحيث تتم جميع التعاملات بميعاد مسبق، تفاديًا للزحام المتوقع بكثافة للعمالة المصرية غير القانونية التي ستقوم بتصويب أوضاعها في إطار المرسوم الصادر بتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين والمهاجرين والمقيمين بشكل غير قانوني، وذلك في مهن عمال الزراعة وتربية الحيوانات وصيد الأسماك وخدم المنازل، خلال الفترة المقررة اعتبارًا من أول يونيو إلي 15 يوليو المقبل.

و وجه الملحق العمالي بميلانو، بإعداد مرصد يومي بشأن حالات تصويب أوضاع العمالة المصرية المخالفة وتصنيفاتها من حيث المهن المشار إليها، وموافاة الوزارة بهذا المرصد بشكل يومي خلال فترة تصويب الأوضاع المقررة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار