• logo ads 2

أكرو مصر تفوز بجائزة الأبتكار الصناعي Orascom Construction PLC

alx adv
استمع للمقال

 

فازت كرو مصر بجائزة الابتكار الصناعي لسنة 2020 التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة بدعم من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي , كجزء من استراتيجيتها الرامية إلى تنمية و تشجيع الابتكار في الصناعة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتستهدف جائزة ابتكر الشركات المصرية من جميع القطاعات الصناعية التى قامت بتطوير وتنفيذ ابتكارات متعددة كالإبتكار فى المنتج أو العملية الانتاجية أو سلاسل الإمداد أو فى التسويق فى خلال الخمس سنوات الماضية مع مراعاة تاثير الابتكار علي النواحي الاقتصادية والبيئية والمجتمعية, بحيث يتم تقييم تلك الابتكارات بناء على اربع معايير رئيسية وهم : المعرفة، الابداع، التنفيذ والقيمة المضافة.

و لذلك كرمت أكرو من وسط مجموعة كبيرة من الشركات الصناعية الكبري لابتكارها الهندسي الفريد عندما واجهت الشركة تحدي مشروع انشاء المونوريل حيث كان مدة زمن تنفيذ المشروع القصيرة و اهمية المشروع الاستراتيجية حافز كبير ساهم في خلق هذا الابتكار.

حيث استطاعت أكرو بفضل خبرة مهندسيها ان تطلق حلا لصب خرسانة اعمدة الفواصل التي يصل ارتفاع الواحد منها الي 24 مترا علي مرة واحدة فقط بدلا من عدة مراحل كما هو متبع في الطرق التقليدية لصب الاعمدة و ذلك حفاظا علي الجدول الزمني للمشروع و تقليلا للموارد المستخدمة ,
حيث ساعد هذا الابتكار الهندسي علي تركيب الشدة المعدنية الخاصة بدعامة و تاج العمود في 8 ساعات فقط , صب الخرسانة في 5 ساعات و فك الشدة بالكامل بعد الصب في 6 ساعات بسلاسة و امان.

و بذلك تكون شركة أكرو مصر قد قدمت حلا هندسيا متكاملا تملك حقوقه الفكرية متضمنا للارشادات الهندسية اللازمة لكيفية صب و فك العمود في وقت قياسي لأول مرة علي الاطلاق في مصر و الشرق الاوسط.

توجه شركة أكرو مصر شكر خاص لكل من:
المهندس/ محمود عبد الرسول مدير التصميمات بالشركة
و المهندس/ مصطفي الصادق رئيس قسم التصميمات
و شكر بشكل عام لفريق أكرو بالكامل علي مجهوداتهم الكبيرة و حرصهم علي ايجاد حلول غير تقليدية لتطوير مجال التشييد و البناء.

و شكر خاص لشريكنا في النجاح شركة أوراسكوم لدعمهم المستمر و ثقتهم الدائمة و نأمل في تعاون مستمر , مثمر و في تطلع دائم الي تحديات جديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار