• logo ads 2

رئيس المصرف المتحد: 1.200 مليار جنيه حجم محفظة التمويل العقاري بنهاية يونيو

alx adv
استمع للمقال

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن حجم محفظة التمويل العقاري قفزت من مليار جنيه خلال أول شهر يونيو حتى بلغت 1.200 مليار جنيه بنهاية الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكان قد أعلن التقرير الصادر عن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن حجم التمويلات الممنوحة للاسكان محدودي الدخل بالمصرف المتحد تخطي المليار،  ويعد المصرف المتحد أكبر سابع ممول لاسكان محدودي الدخل في سباق البنوك والمؤسسات المقدمة لخدمة التمويل العقاري لاسكان محدودي الدخل بالسوق.

 

ويقدم المصرف المتحد خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لعدد تخطى 8000 عميل.

 

وقال القاضي، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، إن المصرف المتحد حصل على موافقة الأسبوع الماضي من البنك المركزي لمزاولة شركة “يونايتد ليس”  لنشاط التمويل العقاري، موضحا أن الشركة تستهدف المنافسة داخل السوق العقاري والاستحواذ على حصة ليست بالقليلة في القطاع.

 

وأشار إلى أن شركة “يونايتد ليس” ستعمل على الشرائح المختلفة في مجال نشاط التمويل العقاري سواء كان محدودي أو متوسطي أو فوق متوسطي الدخل، لافتا إلى أن متوسطي الدخل سيكون لها النصيب الأكبر حيث سنعمل على الإجارة بجانب الرخصة الإسلامي حيث يفضل العديد من العملاء التعامل مع الشركات عن البنوك في هذه الجزئية.

 

وأكد القاضي، أن نجاح المصرف المتحد في دخول سوق التمويل العقاري عبر ذراعه الاستثمارية، يلبي طموحات وتطلعات البنك لزيادة حصته السوقية، بعد أن نجح على مدار السنوات الماضية في بناء خبرات جيدة في المجال من خلال العمل في إطار مبادرات البنك المركزي وصندوق الإسكان الاجتماعي.

 

ومن الجدير بالذكر، تعد شركة يونايتد ليس إحدى أذرع المصرف المتحد الاستثمارية حيث تعمل في مجال النشاط التأجير التمويلي قبل حصولها على رخصة النشاط العقاري، ويبلغ رأسمال شركة يونايتد للتأجير التمويلي نحو 120 مليون جنيه .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار