• logo ads 2

بنك مصر يشارك في تحالف لتأسيس منصة للاستثمارات التعليمية

alx adv
استمع للمقال

 

شارك بنك مصر في تحالف ضم كل من صندوق مصر السیادي والقابضة للتأمين وبنك قناة السويس بالمشاركة في تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، وسيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ان مكانة بنك مصر الرائدة في مصر وافريقيا تحتم عليه المساهمة في منصة تعليمية تجسد الشراكة الناجحة بين القطاعين العام والخاص بهدف الاستثمار في قطاع التعليم المصري، وهي شراكة من شأنها تعزيز ودعم جهود الحكومة المصرية الرامية لتحقيق اهداف مصر ٢٠٣٠؛ والتي يأتي على رأسها تطوير التعليم.

وأضاف الأتربي، أن بنك مصر ومصر كابيتال على أتم الاستعداد للعمل مع الحكومة المصرية وشركاء المنصة يدًا بيد لتقديم خدمات تعليم متميزة لكافة شرائح المجتمع في مصر.

وتمتلك منصة “لايتهاوس” فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني -المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان- بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار