• logo ads 2

«المصريين بالخارج» يناشد العالقين بالإمارات لسرعة التسجيل فى جسر العودة

من أجل حل سريع للأزمة

alx adv
استمع للمقال

وجه المهندس إسماعيل أحمد رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، الشكر إلى كل من وزارة الطيران المدنى المصرية وشركة مصر للطيران ووزارة الهجرة، مشيرا إلى أن الطيران المدنى وشركاه كانوا أصحاب القرار الأول فى موقف عودة العالقين المصريين من دولة الإمارات العربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف فى تصريح خاص لـ”عالم المال”، أن القيادة السياسية المصرية لها الجهد الأول فى موقف عودة العالقين بإعطائها الأمر  لوزارات الهجرة والطيران المدنى، منوها إلى أنه رغم كل تلك الجهود إلا أن هناك تقاعس من المواطنين المصريين العالقين فى التواصل مع الجهات المعنية للتسجيل فى رحلات العودة.

وأكد أن على العالقين المبادرة بتسجيل أسمائهم فى مكاتب مصر للطيران المتواجدة فى الإمارات ، من أجل تحديد رحلة العودة سواء لأرض الوطن أو للدولة التى سينتظر فيها العالق كترانزيت لمدة 10 أيام قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

تابع بأن التذاكر التى ستعطى للعالقين ستكون بأسعار مخفضة ، ولذلك على المواطنين التحرك على الفور للتسجيل فى سجلات العودة قبل إقبال أيام عيد الأضحى لأنه آنذاك سيكون هناك قرار جديد من المملكة العربية السعودية تزامنا مع بداية مراسم أداء الحج.

وكانت قد وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الشكر لحكومة دبي على التعاون المثالي لحل أزمة العالقين المصريين بالإمارات.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد أمس الأول، أن بعض العالقين في الإمارات رفضوا العودة على أمل أن تعيد المملكة العربية السعودية فتح المجال الجوي.

وعن غلق السعودية للمجال الجوي، قالت وزيرة الهجرة إن مصر تحترم سياسات الدول فيما يتعلق بالإجراءات الإحترازية، وأن الوزارة على الفور تواصلت مع العمالة المصرية العالقة في الإمارات لحل أزمتهم.

وأوضحت أن وزارتي الهجرة والسياحة تعاونتا لحل هذه الأزمة، كما أن هناك 38 شركة سياحية تعاونت لعودة العالقين في الإمارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار