• logo ads 2

مستشار الرئيس يكشف سر تأخر تعافي دلال عبدالعزيز

alx adv
استمع للمقال

أوضح الدكتور “محمد عوض تاج الدين” مستشار الرئيس لشؤون الصحة سبب تأخر شفاء الفنانة “دلال عبدالعزيز” على الرغم من تعافيها من فيروس كورونا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم، الأربعاء، إن حالة “دلال عبدالعزيز” تندرج تحت حالات كورونا طويلة المدى أو ما بعد الإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن هذه الحالات ليست كثيرة.

وأضاف أنه تجرى حاليًا مؤتمرات ولقاءات علمة وأبحاث على كورونا طويلة المدى أو كورونا الممتدة، وتم رصد أكثر من 20 مرضًا أو عرضًا أو مشكلات قد تحدث ما بعد الإصابة بكورونا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية بالقول إن من هذه الأمراض جزء نفسي وآخر عصبي، وجزء يُصيب الجهاز التنفسي، وهو أكثر شيء يتم رصده، خاصة التليفات التي تحدث في الرئتين ما بعد الإصابة بكورونا، وتستجيب للعلاج في حالات كثيرة جدًا، لكن في بعض الحالات قد تمتد وتترك آثارا وصعوبة في التنفس، وصعوبة في الحركة، وكذلك أيضًا في تلقي الأكسجين، وبالتالي تظل هذه التليفات متواجدة وتحتاج وقتًا طويلًا للمعالجة والتعامل معها.

وكانت الفنانة “دلال عبدالعزيز” تم نقلها وزوجها الفنان الراحل “سمير غانم” إلى المستشفى قبل نحو شهرين بسبب مضاعفات حدثت لهما بعد الإصابة بكورونا، قبل أن يتوفى الفنان الراحل في 20 مايو الماضي.

ولا تزال الفنانة القدير ترقد في غرفة العناية المركزة، فيما تتباين الأنباء بشأن حالتها الصحة ما بين تحسن نسبي بطيء أو تدهور نتيجة مضاعفات المرض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار