• logo ads 2

منظومة الشكاوى الحكومية تنجح في حل عدد من شكاوى المواطنين

alx adv
استمع للمقال

نجحت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، فى حل عدد من شكاوى واستغاثات المواطنين، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات وكافة الأجهزة والجهات الحكومية المعنية، وعملت على تحقيق الاستجابات المناسبة وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لأصحاب تلك الشكاوى وفقا لطبيعة كل منها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة: تسعى منظومة الشكاوى الموحدة برئاسة مجلس الوزراء لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية، ورئيس الوزراء بشأن بذل أقصى جهد ممكن للاستجابة لشكاوى واستغاثات المواطنين؛ من أجل تخفيف المعاناة وتقديم المساعدات الممكنة لمن يثبت أحقيتهم، واتساقا مع المبادرات الرئاسية المتنوعة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.

 

واستعرض مدير المنظومة عددا من نماذج الاستجابات التي تمت لشكاوى واستغاثات المواطنين، والتي من بينها شكاوى الخدمات الطبية والصحية؛ مشيرا إلى تلقي استغاثة من مواطن يطلب معاونته في علاج نجله (ع. م. ع) البالغ من العمر 6 أعوام، حيث يعانى من كسر مضاعف بالساق اليسرى وكسر بالفخذ الأيمن إثر حادث سير واشتباه غرغرينا قد تؤدي إلى بتر للساق، والطفل بأحد المستشفيات التي لا تتوافر به الخدمة الطبية اللازمة لحالته.

 

 

وتم التنسيق مع الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب بنين، جامعة الأزهر، لاستقبال الطفل بمستشفى الحسين الجامعي، وعُرض الطفل على لجنة مكونة من استشاري العظام وجراحة التجميل والأوعية الدموية، وتم إجراء عمليات جراحية متعددة لإصلاح الكسور بالساق والفخذ، وتوفير بروتوكول العلاج المناسب للطفل حتى استقرار الحالة، والطفل تحت المتابعة لحين عمل جراحة التجميل للجلد، كما تم التنسيق مع الدكتورة داليدا أحمد، مدير فرع التأمين الصحي بالجيزة، لتحمل نفقات الجراحة والعلاج.

 

 

كما أشار مدير المنظومة إلى الالتماس الذي تقدم به مواطن يطلب علاج والده البالغ من العمر (80) عاماً، والذي يعانى من مرض مناعي ذاتي طويل الأمد بالجلد (صدفية متقيحة) انتشرت بكامل الجسم مع وجود صدمة تسممية حادة وقصور بوظائف الكلى والكبد واضطراب بدرجة الوعى والتهابات بالمفاصل، حيث تم التنسيق مع الدكتور محمد فوزي، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

 

 

وتم نقل الحالة إلى مستشفى المطرية تحت إشراف الدكتور وائل الدرندلي، مدير عام المستشفى، وبعد العرض على استشاري أمرض الجلدية والعظام بالعيادة الخارجية بالمستشفى، انتهى إلى أن المريض بحاجة للعلاج في مستشفى متخصصة بالأمراض الجلدية ومضاعفاتها؛ حيث تم التنسيق مع الدكتورة ناهد سمير، مدير عام إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، ونقل الحالة إلى مستشفى الحوض المرصود.

 

 

حيث وجه الدكتور أحمد صادق، مدير عام المستشفى، بسرعة عرض الحالة على استشاري الأمراض الجلدية والباطنة بمشاركة استشاريين من مستشفى المنيرة العام تخصص (قلب/عظام/أمراض مناعة) وبعد إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة، تم إقرار بروتوكول العلاج المناسب لاستقرار حالة المريض.

 

 

واستقبلت المنظومة استغاثة أحد مواطني محافظة الفيوم، حيث أن ابنته (م. م. م) تبلغ من العمر 5 أعوام، تعاني من تهتك بالعضلات والأوتار والشرايين والجلد المغطى للساقين مع كسور متعددة بالحوض وكسر بقاع الجمجمة واضطراب في درجة الوعي واشتباه نزيف داخلي بالبطن والحوض.

 

 

وفور تلقي الاستغاثة تم التنسيق مع الدكتور أيمن صالح، نائب رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أشرف عمر، عميد كلية الطب بالجامعة، وهيئة الإسعاف لنقل الطفلة، وتم استقبال الحالة، حيث تم العرض على استشاري جراحة المخ والأعصاب والعظام والجراحة العامة وجراحة التجميل، وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية لإجراء عدة تدخلات جراحية وفق خطة العلاج الموضوعة من قبل اللجنة الاستشارية وتم حجز الطفلة بقسم جراحة التجميل عقب الجراحة حتى استقرار حالتها الصحية، وإجراء جراحة التجميل للجلد، كما تم التنسيق مع الدكتور سيف عبد الشكور، مدير فرع التأمين الصحي بالفيوم، لتحمل تكاليف علاج الحالة.

 

 

كما تم استقبال استغاثة مواطن يطلب معاونته في علاج نجله حديث الولادة، وعمره 3 أيام، يعاني من تشمع بالجلد وصعوبة بالتنفس والرضاعة والبلع والتهابات بجفون العين وتيبس بالعنق والكتف وجدار البطن والأطراف إثر مرضه بمرض متلازمة وراثية نادر الحدوث (الطفل الشمعي أو الكولوديون بيبي) والطفل بحضانة بأحد المستشفيات الخاصة ولا تتوافر بها الخدمة الطبية اللازمة، وتم التواصل مع الدكتورة تغريد أحمد، مدير مستشفى الزهراء الجامعي، حيث تم نقل الطفل والعرض على الدكتورة فضيلة صقر، استشاري ورئيس قسم أمراض جلدية وأطفال مبتسرين وأمراض وراثية، وتم حجز الطفل بقسم المبتسرين، بعد إجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للرضيع، وإصدار كارت متابعة مستمرة مع الأطباء المختصين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار