• logo ads 2

خبير أمصال يكشف حقيقة ارتفاع أسعار لقاحات الإنفلونزا الموسمية

alx adv

كتبت/ حنان حمدتو


أكد الدكتور مصطفى المحمدي، خبير الأمصال واللقاحات، أنه تم تسعير اللقاح الرباعي للانفلونزا الموسمية من قبل إدارة التسعير بوزارة الصحة، بحوالي 170 جنيهًا، إضافة إلى دخول اللقاح الثلاثي لمصر خلال الشهر المقبل، مع عدم تغيير سعره في السوق، وسعره 65 جنيهًا.

وأضاف مصطفى المحمدي، خلال مكالمته الهاتفية في برنامج “صباح الورد” المذاع علي فضائية “تن”، أنه عند حصول المواطن على اللقاح الرباعي فإنه لا يحتاج إلى القاح الثلاثي، وفي حال عجز المواطن على توفير تكلفة اللقاح الرباعي عليه أن ينتظر للقاح الثلاثي، مؤكدًا أن هذه اللقاحات تعمل بشكل متخصص في فيروس الإنفلونزا، أي الأجسام المضادة التي ستتولد عن الإستجابة المناعية لجهاز المناعة، متابعًا أنها لا تخص فيروس سوى الإنفلونزا.

وأوضح خبير الأمصال، أن اللقاحات بصفة عامة عبارة عن مستحضرات بيولوجية، شديدة الحساسية للكثير من العوامل ومنها درجة الحرارة بالمقام الأول، وطريقة الحقن ذاتها، موضحًا أن مكان الحقن من الأشياء المؤثرة في مفعول اللقاح، مناشدًا الناس توخي الحذر للحصول على هذا اللقاح من مكان يأخذ كل المعايير الدولية في الحفظ والتداول والإرشاد الطبي لهذا اللقاح.


واشار الى أنه يجب مراعاة السن والظروف الصحية والتوقيت، وهذا ما تقوم به مؤسسة اللقاح، متابعًا أن يجب على الطبيب أن يكتبه على ورقة الاستشارة الطبية وليس مجرد بيع منتج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار