• logo ads 2

السيسى يصل العراق للمشاركة فى مؤتمر بغداد

alx adv
استمع للمقال

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العراق للمشاركة في مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة»، وفقًا لما أفاد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة» تأتي في إطار حرص مصر على دعم عودة العراق الشقيق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره، حيث يسعى المؤتمر إلى مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف إقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.

 

 

العراق شهد قبل شهرين قمة ثلاثية جمعت زعماء وقادة العراق ومصر والأردن ، اختتمت فاعلياتها بإصدار بيان تضمن التأكيد على أهمية تعزيز التنسيق الأمني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، إضافة إلى تعزيز وتكامل الجهود المشتركة بين العراق ومصر والأردن في المجالات كافة.

 

 

البيان الختامي لقمة بغداد شدد على ضرورة دعم جهود الحكومة العراقية في ترسيخ الأمن ومنع التدخل في شؤونه الداخلية، مشيدا بجهود الحكومة العراقية في محاربة الإرهاب وتصديها لتنظيم داعش، بالإضافة إلى الإشادة بالجهود الدبلوماسية لحكومة الكاظمي في تدعيم الأمن والاستقرار الإقليمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار