• logo ads 2

شروط ومستندات الالتحاق بالكلية الجوية.. (جراف)

alx adv
استمع للمقال

تصدرت الكلية الجوية مؤشرات محرك البحث جوجل، بعد تصديق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض نسب القبول في الكليات العسكرية 2021 لدفعة أكتوبر 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وتستعرض «عالم المال» في الجراف التالى الشروط والمصاريف وسعر الملف بالكلية الجوية:

 

 

أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالكلية الجوية مصري الجنسية من أبوين وجدين مصريين، وليس لديهم أي جنسية أخرى.

 

 

أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من دفعة 2019- 2020، أو 2020- 2021 فقط.

 

_لقبول الطالب يجب ألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات الجنائية أو جرائم مخلة بالشرف، وأن يتمتع بحسن السير والسلوك.

 

– يجب عدم زواج الطالب قبل أو أثناء التقديم، ويتعهد بعد الزواج طوال فترة الدراسة بالكلية.

 

– يجب أن يكون سن الطالب في 1 نوفمبر 2021 لا يزيد عن 21 سنة.

 

 

ملف الكلية الجوية 2021 سعره يتغير مع كل عام دراسي جديد، وفي عام 2021 تم زيادته عن الدفعات في السنوات الماضية، ويكون سعر ملف الكلية الجوية 2021: 525 جنيه مصري، على أن تكون نقود سعر ملف الكلية الجوية 2021 التي يسددها الطالب عند سحب الملف مقسمة (200 جنيه، 200 جنيه، 100 جنيه، 20 جنيه، 5 جنيها).

 

تتراوح مصاريف الكلية الجوية بين 20000 جنيه مصري، حتى 30000 جنيه مصري، هي تتغير مع كل عام دراسي، ويسدد الطالب مصاريف الكلية الجوية مرة واحدة فقط، في السنة الأولى الدراسية، بجانب سداد ملف الكلية الجوية عند سحبه قبل أداء اختبارا القدرات، ومن أجل ملء بياناته فيه.

 

 

 

أما عن تنسيق الكليات العسكرية فجاء كالتالي:

 

 

 

_الكلية الحربية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

 

– الكلية البحرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) وكذلك الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 60 % فأكثر.

 

– الكلية الجوية: تقبل الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي، بنسبة مئوية للمجموع 55 % فأكثر، ويقوم الطالب بالتسجيل إلكترونيًا من أجل الحصول على موعد لحسب ملف الكلية الجوية، ثم بعدها يقوم ببدء عمل اختبارات القبول التي تمر بعدة مراحل.

 

– الكلية الفنية العسكرية: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية (علمي) والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 76 % فأكثر.

 

– كلية الدفاع الجوي: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط، وكذلك الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل في مادتي الفيزياء والرياضيات على 70 % فأكثر، بنسبة مئوية للمجموع 71 % فأكثر.

 

– كلية الطب للقوات المسلحة: تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم فقط)، وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنسبة مئوية للمجموع 88 % فأكثر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار