• logo ads 2

أبوالغيط يكرم رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري ويشيد بإنجازاته

alx adv
استمع للمقال

كرم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقديرًا للانجازات العلمية والرياضية والثقافية التى حققتها الأكاديمية تحت رئاسته.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك على هامش فعاليات اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعي على المستوى الوزارى، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك بمقر الأمانة العامة.

ويأتي التكريم لحصول الأكاديمية في ظل رئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار على أعلى مرتبة في التصنيف الدولي للجامعات “كيو إس” كأول جامعة على أرض مصر والجامعة رقم إثنى عشر علي مستوى الوطن العربي.

وحصلت الأكاديمية وبجدارة على تقييم الخمس نجوم كتقييم عام للجامعة QS 5 Stars Overall Ranking، حيث يعد تصنيف QS، أحد أهم تصنيفين للجامعات علي مستوى العالم إلى جانب تقييم التايمز للتعليم الجامعى.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الأكاديمية هى “الثمرة الناضجة” للعمل العربي المشترك، والتي استطاعت أن تواكب الإيقاع العالمي السريع في مجالات التدريب والتعليم والبحث العلمي.

وأضاف “أبو الغيط” أن ما حققته الأكاديمية هو حصيلة عمل جاد وجهد متواصل من الدكتور إسماعيل عبد الغفار ومساعديه وكافة العاملين بهذا الصرح المتميز لإقامة مؤسسة تعليمية بمواصفات عالمية.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية: “أود أن أتوجه بالشكر إلى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية، الذى لا يدخر جهدا في قيادة “دفة” الأكاديمية بإدارته من أجل تحقيق النجاحات مع ذلك الصرح العلمي المتميز الذي يعمل تحت مظله الجامعة العربية، و اهنئه بكل صدق علي هذا الإنجاز الكبير الذي يضاف الي انجازات الأكاديمية”.

من جانبه، عبر الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، عن سعادته واعتزازه لهذا التكريم من جانب الأمين العام للجامعة العربية، وقال: أتوجه بخالص الشكر وعميق التقدير لتلك اللافتة الكريمة، إن ما تحقق في الأكاديمية من إنجازات ومكتسبات جاء نتاج الدعم والرعاية الكريمة من جانب معالي الأمين العام”، مشيرا إلى أن تلك الرعاية أسهمت في ارتقاء الأكاديمية في مختلف المحافل علمياً ورياضيا وثقافياً.

كما أشاد “عبد الغفار” بدعم دولة المقر جمهورية مصر العربية من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى أن ذلك الدعم كان له الأثر البالغ فيما وصلت إليه الأكاديمية التى أصبحت قبلة الدارسين في مصر والمنطقة العربية.

وقال: “أتوجه بخالص الشكر لما اظهرتموه من ثقة غالية بتكريمي اليوم وهو ما يعكس إيمانكم بحجم الجهد المبذول من أجل وضع الأكاديمية في مصاف كبريات الجامعات محليا وإقليمياً ودولياً” .

أقيم التكريم في حضور معالي الفريق كامل الوزير وزير النقل بجمهورية مصر العربية، معالي الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار