• logo ads 2

عميد اقتصاد السويس: سيناء مهمة اقتصاديا وغنية بالموارد

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور جمال سلامة  عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية فى جامعة السويس ،  أن لمنطقة شبه جزيرة سيناء أهمية عظيمة لكونها منطقة بِكر ، مشيرا إلى أنها مليئة بالخيرات والثروات الطبيعية والفرص الإستثمارية سواء عن طريق إخراج معادن أو مشاريع فى مجالات السياحة والعمران والتعدين  والصناعة لإمتلاكها أراضى شاسعة لإقامة مشروعات صناعية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية  فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن الإستثمار وضخ رؤوس الأموال فى هذه المنطقة ، سيكون له عوائد كبيرة  وبشكل خاص فى مجال مشروعات البنية التحتية  والطرق والكباري والمحاور ومجالات الطاقة والكهرباء ، هذه المجالات عائدها الاقتصادى سريع .

 

وأشار إلى أن المنطقة من الناحية السياسية لها أهمية كبيرة ، لأن الدولة تسعى إلى ملئ الفراغ داخلها  ونقل قاطنى مدن الدلتا  ومحافظات الصعيد الى هذه المنطقة فتتحول الى منطقة شاغلة بالقوة البشرية .

 

وأوضح أن مناطق شرق السويس وشبه جزيرة سيناء ظلت لعقود طويلة لا يوجه لها الدعم مثل العواصم والدلتا وشمال الصعيد ، لذلك  المشروعات الجديدة بها  تمثل جهود عظيمة تستحق التحية والتقدير للقيادة السياسية والسلطة التنفيذية.

 

سلامة

ويذكر أن افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء ، مشروعات قومية بمحافظة السويس.

 

وافتتح أيضا نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهده ، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

 

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي “2”، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، والبضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار