• logo ads 2

وزيرة التجارة : نحرص على مساندة القطاع الخاص فى كافة القطاعات الصناعية

فى مؤتمر " نقطة بداية ..رؤية مصر 2030 :

alx adv
استمع للمقال

محمد  على سعد : أستثمارات القطاع الخاص خلال السبع سنوات الماضية ساهمت فى ارتفاع معدلات النمو 

أكدت نيفين جامع  وزير التجارة والصناعة ان  الحكومة بتوجيهات  من الرئيس  عبد الفتاح السيسى  حريصه كل الحرص على تذليل كافة التحديات التى تواجه القطاع الخاص  الذى يقوم بدور محورى فى تحقيق  التنمية الإقتصادية من خلال خلق  فرص العمل وتحقيق   القيمه المضافه فى كافة القطاعات الصناعية والانشطة الإنتاجية.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك في كلمة الوزيرة نيفين جامع خلال  افتتاح  مؤتمر ” نقطة بداية..رؤية مصر 2030″ والذى تنظمه  جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتعاون مع  مجموعة ” ايه .إم .إتش ‘ برئاسة  محمد على سعد ، والقي الكلمة نيابة عن الوزيرة نيفين جامع , ابراهيم السجينى مساعد وزير التجارة للشئون الإقتصاديه.

وأكدت وزير التجارة ان  الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص تبذل جهودا كبيره لزيادة معدلات الإنتاج والتصدير للحد من الواردات مما يساعد على خفض العجز فى الميزان التجارى،  والاحتياطى النقدى  مما يساعد على تعزيز قيمة الجنيه، وتنافسية الصادرات المصريه في الاسواق الخارجية.

وأوضحت الوزيرة ان الحكومة تولى اهميه كبرى  للقطاع الخاص وتقديم كل المساندة  له  فى كافة القطاعات  الصناعية لأنه شريك أساسى فى التنمية والبناء.

واشارت الي ان القطاع الخاص   يقوم  بدور جوهرى فى تعزيز التجارة من خلال قيامه بالانشطة الإنتاجية فى كل القطاعات الاقتصاديه من خلال إنتاج  منتج   قابل  للتصدير والمنافسة فى الاسواق الخارجية .

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة أن برنامج مساندة الصادرات  الجديد  سيساعد بشكل كبير على زيادة الصادرات  لتحقيق رؤية القيادة السياسيه فى الوصول بالصادرات المصرية  إلى 100 مليار  دولار  بحلول  عام 2025.

وقالت الوزيرة نيفين جامع ” ان الوزارة ابرمت العديد من الاتفاقيات التجارية مثل  اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ،ومنطقة التجاره العربيه الحره ، والكويز ، واتفاقية الكوميسا  لضمان نفاذ الصادرات المصرية للاسواق الخارجيه  من خلال المعامله التفضيليه التى توفرها  هذه الاتفاقيات ومن ثم إتاحة الفرصه للقطاع الخاص للنفاذ لاسواق أرحب واوسع على المستويين الاقليمى والدولى .


ومن جانبه أكد المهندس  محمد على سعد  رئيس  مجموعة ” ايه.إم .إتش”  ان  الإنجازات التى  تحققها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ساعدت بشكل كبير على فتح  آفاق جديدة  للأستثمار  الجاد القائم على تحقيق المصلحة المشتركة بين الدولة والمستثمر .
كما  أكد المهندس محمد على سعد  على أن الحكومة تبذل جهودا   كبيرة  لتوفير  مناخ  جاذب للإستثمار وعلي رأس تلك الجهود توفير الأمن والأمان لرؤوس الاموال،  وتنفيذ حزمة من التسهيلات فيما يتعلق بالخدمات التى تقدمها الجهات الحكومية للمستثمر وصاحب رأس المال ،  مشيرا إلى أن الاستثمارات التى تمت خلال السبع سنوات  الماضية ساهمت بشكل كبير فى زيادة معدلات  النمو والبناء.

كما أشار رئيس مجموعة” أيه ام اتش”  خلال الكلمة  التى ألقاها فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ” نقطة بداية ..رؤية مصر 2030″ وادارها الدكتور يسرى الشرقاوى إلى أن المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة المصرية مثل العاصمة الادارية ،و مدينة العلمين ، والمنصورة الجديدة، والجلالة  ساعدت بشكل كبير على انتعاش الوضع الاقتصادي وتحقيق  ارتفاع  كبير  فى الناتج المحلى الإجمالي.

وقال ” أن مجموعة شركات:  ايه  ام    إتش ” جروب تهتم بالاستثمار فى العديد من المجالات مثل الاسكان والتطوير العقارى، والتكنولوجيا، والتحول الرقمى، والزراعة   بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين .
وأكد ان مصر تفتح ذراعيها للجميع للاستثمار فى مصر وإنشاء كيانات صناعية أو خدمية أو إنتاجيه أو غيرها فى كافة القطاعات.

ومن جانبه أكد يسرى الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة  ان قارة أفريقيا   تعد سوقا واعدة ،وأن قضايا  الامن الغذائي والمائى والصحى تشكل اهم القضايا التى  التى تواجهها  دول القارة السمراء  .

وقال ” الشرقاوى” أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة  بالتعاون مع شركاؤها الإسترايجيين من رجال الأعمال والشركات المصريه أعضاء  الجمعيه   لن تترك شبرا   واحدا فى ال 54 دوله أفريقيه   دون الوصول إليه بالمنتجات والصادرات المصريه مشيرا   إلى أن الجمعيه تعمل على عدد كبير من المحاور منها ،دعم ملفات التنميه، وتمكين المرأه،  وتوفير الفرص الاستثماريه،  وتوطين التكنولوجيا ،والتحول الرقمى،  وتوفير فرص للشراكات والمشروعات المشتركه بين القطاع الخاص والحكومات داخل دول القاره .
كما أشار الشرقاوي إلى أن الحوافز والسياسات إلتى توفرها الدوله المصريه فى الوقت الحالى للمستثمرين فى شتى القطاعات الزراعيه والصناعية والخدمية واللوجستية وغيرها تساعد بشكل كبير  على جذب المستثمريين للإستثمار فى مصر خاصة أن مصر تعد البوابه الرئيسية للوصول إلى الأسواق الافريقية والعربية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار