• logo ads 2

غداً.. 12 محافظة تفتح مدارسها لاستقبال الطلاب

alx adv
استمع للمقال

استعدت المدارس لاستقبال الطلاب في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، المقرر بدايته غدا السبت 9 أكتوبر،  وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وينتظم طلاب المدارس بأول أيام العام الدراسي الجديد في 12 محافظة، حيث لا تطبق أجازة السبت وهي محافظات ” البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الاسماعيلية _ بنى سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء”.

 

بينما ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة بعد غد الأحد، لتشمل ال 14 محافظة الاخرين التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات ،” القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادي الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح “.

 

ومن جهته قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسي الجديد سيكون ثالث عام دراسي في وجود كورونا ، وستسعى فيه الوزارة لتقليل الفجوة التعليمية لدى الطلاب والمرور بهم لبر الأمان.

 

واوضح الوزير ، تطبيق الغياب و الحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم ، وسيتم عقد جميع الامتحانات في المدارس وليس في المنازل ، كما انه لا مجال لتطبيق نظام الأبحاث في تقييم الطلاب بدلا من الامتحانات هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار