• logo ads 2

هكذا ترعى مصر أبنائها بالخارج ماديا ومعنويا؟

alx adv
استمع للمقال

أكد النائب مجدى سليم وكيل لجنة الطاقة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ ، على أن تداعيات جائحة كورونا على كل الدول التى تشهد وجود عمالة مصرية كباب من أبواب الرزق ، إنعكست عليها بشكل واضح وملموس فقد تم تقليص كم كبير من هذه العمالة بل وكل عمالة البلاد الأخرى وذلك كان تحسبا لمنع إنتشار العدوى .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف سليم فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن هناك البلدان التى تتضافر فيها تداعيات كورونا مع العلاقات السياسية وهى قطر  وتركيا والإمارات ، ولذلك فإن وزير العمل المصرى محمد سعفان وهو المعنى من الدرجة الأولى بمصلحة العامل المصرى ، يحرص دائما على التواصل والمشاركة الفعالة مع هذه الدول لمساندة العمالة ومعرفة حقوقها وواجباتها.

 

وأشار إلى أن الإجتماع  الـ 95 بالجاليات المصرية  الذى تم بين دول منظمة العمل العربية والإستماع لشكواهم، كان فرصة جيدة دائما تستغلها مصر للتواصل إلى حلول لأزماتهم ودعمهم فى الحفاظ على مكتسباتهم المهنية والإقتصادية والحقوقية.

 

وأكد على أن طالما الدولة تقف وراء مصلحة العامل ، بيظل الإعتبار المعنوى متواجد ، فى مساندة هذه الفئة سواء داخل أو خارج البلد لأن عماد الصناعة فى كل مجال هو العامل .

 

وأوضح اذا لم يستشعر العامل بأن دولته تقف فى صفه فى كل مكان وزمان ، يرفع ذلك من معنوياته وجهده لتقديم مزيد من الإنتاج .

 

وتابع بأن إهتمام وزارة القوى العاملة وكل كيانات الدولة المصرية بالعامل المصرى ، سيصل به إلى أعلى مراتب حقوقه المادية والمعنوية فى كل القطاعات والبلاد .

 

ويذكر ان أكد وزير القوي العاملة محمد سعفان ضرورة استكمال قواعد البيانات للعمال المصريين في الخارج لتقديم كافة الخدمات لهم .

 

مشيراً إلي أنه يتم خلال المرحلة الحالية إعداد قواعد بيانات المصريين العاملين بالخارج، من خلال مبادرة “سجل نفسك” عبر بوابة وزارة القوي العاملة المصرية .

 

مؤكدا أيضا على أن هذه المبادرة تتيح لكل جهات الدولة المصرية الاطلاع على احتياجات المصريين في الخارج ومساعدتهم علي إزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم مع التأكيد على أن السفارات المصرية وقنصلياتها والمكاتب العمالية بها ستكون علي اتصال دائم من خلال البيانات المسجلة لتحقيق التواصل.

 

جاء ذلك خلال لقائه عدد من أعضاء الجالية المصرية فى قطر والذي نظمته سفارة جمهورية مصر العربية فى الدوحة ، بحضور السفير عمرو الشربيني سفير مصر بقطر، وذلك على هامش زيارته إلى الدوحة لرئاسة وفد مصر المُشارك فى اجتماعات الدورة 95 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار