• logo ads 2

القاهرة تواصل استعداداتها لافتتاح قرية الفواخير

alx adv
استمع للمقال

قبل افتتاح تطوير قرية الفواخير بمصر القديمة بساعات تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة  العمل للانتهاء من كل التجهيزات، حيث وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بضرورة رفع وتكثيف الإنارة بالقرية وزيادة المساحة الخضراء ورفع أى مخلفات أعلى مبانى الفواخير  أو تحيطها وتكثيف أعمال النظافة اليومية كما تابعت ما تم من أعمال تركيب أشكال وتصميمات جمالية بأعمدة الإنارة.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من اعمال التطوير وتقنين أوضاع أصحاب الورش داخل القرية ورفع كفاءتها وتوصيل المرافق بالإضافة إلى تركيب أفران الغاز والولاعات الذاتية.

وأضافت أن صناعة الفواخير تعد من أقدم الحرف اليدوية التراثية التي ترجع لزمن الفراعنة، مشرة إلى أن الدولة قد أولت اهتماماً خاصاً بهذه الحرفة من خلال إنشاء ورش ذات طراز معماري متميز وبها أفران تعمل بالغاز وصديقة للبيئة مع استكمال كافة المرافق، حيث تم تطوير  ١٥٢ ورشة.

كانت محافظة القاهرة قد أعلنت عن افتتاح أعمال تطوير قرية صناعة الفخار “الفواخير” بالفسطاط تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية ورجال السياحة

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار