• logo ads 2

وزير السياحة الأردني: التنسيق بين القاهرة وعمّان على أعلى مستوى

alx adv
استمع للمقال

أكد نايف الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني، أن التنسيق بين مصر والأردن في قطاع السياحة يتسم بالتميز وهو على أعلى مستوى، مشيراً إلى أن منتجي السياحة المصرية والأردنية يكملان بعضهما البعض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “الفايز” في كلمته اليوم خلال ورشة عمل عُقدت في القاهرة لتعزيز التعاون بين القاهرة وعمّان في مجال السياحة: “تشرفنا بالأمس بمعية الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد الأردني، في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان هناك تأكيد من الرئيس السيسي والملك عبدالله الثاني الذي نقل رسالته ولي العهد، على  العلاقات المميزة بين الأردن ومصر”.

وأعرب عن سعادته البالغة لأن موضوع السياحة من الأولويات الرئيسية التي طرحت خلال اللقاء مع الرئيس السيسي، بحضور رئيسي وزراء البلدين، مشيرًا إلى النتائج المهمة لزيارة الوفد الأردني لمصر، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم وبرنامج للتعاون المشترك بين حكومتي البلدين سيتم ترجمتها إلى عدة برامج تنفيذية بين مصر والأردن.

كما قال وزير السياحة والآثار الأردني: “كنا حريصين في وزارة السياحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة على اللقاء مع القطاع الخاص المصري، إيمانًا منا بأن القطاع الخاص هو الشريك الحقيقي”، وأضاف: “نركز على السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص”، وتابع: “اعتقد أنه لابد أن نكون فريق واحد نتكلم بنفس اللغة ونلتقي باستمرار في الملتقيات والمعارض الدولية”.

وثمن “الفايز” عقد اللقاءات الثنائية بين الجانبين المصري والأردني، معتبراً أنها هي الأهم والتي تؤسس للتعاون المشترك، كما قال: “نريد أن ينعكس ذلك على صياغة برامج مشتركة تخدم الأشقاء المصريين وأيضاً الأردنيين، ومن خلال الزيارات الدولية سواء كانت من الدول الأوروبية أو أمريكا الشمالية أو الجنوبية أو من أستراليا”.

ومن جانبه قال رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات: “هناك فرصة كبيرة لاستقطاب الإخوة المصريين للأردن، ويأتي السائحون الأردنيون لمصر كثيراً وخاصة لشرم الشيخ، لكن الآن نحاول استقطاب المزيد من السياحة المصرية”، مشيراً إلى أن أعداد السائحين المصريين للأردن في عام ٢٠١٩م كانوا ٤٨ ألف سائح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار