• logo ads 2

بـ 750 مجلة سنويًا.. أكاديمية البحث العلمي أكبر ناشر على مستوى الشرق الأوسط

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي ، عن عدد مكاتب نقل وتسويق التكنولوجية التابعة للأكاديمية، والذى وصل لـ 50 مكتبا على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن  وزارة التعليم العالي ممثلة في أكاديمية البحث العلمي تعمل على دعم بيئة الابتكار وأن مكاتب نقل التكنولوجيا أحد عناصر دعم الصناعة .

اعلان البريد 19نوفمبر

اكاديمية البحث العلمي

واستعرض صقر تاريخ انشاء أكاديمية البحث العلمي وعدد من البرامج التي تقدمها الأكاديمية، موضحا  أن الاكاديمية وضعت استراتيجية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ولها هدف استراتيجي خاص بتهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والهدف الثاني آليات تحقيق لاستراتيجية الوزارة 2030، موضحا أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بدأ التفكير فى إنشاءها عام 1946 وتم إنشاؤها فى عام 1971 ونحتفل هذا العام بمرور 50 عام على إنشاء أكاديمية البحث العلمي .

وتابع رئيس أكاديمية البحث العلمي، خلال كلمته بالمؤتمر الأول لأكاديمية البحث العلمي حول مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا، أن الرئيس السيسي أولى أهمية قصوى للتعليم العالي والبحث العلمي، وأصبح لدينا مجلس استشاري يتبع مؤسسة الرئاسة لدعم العلوم الابتكار والتكنولوجيا، موضحا أن المحرك الرئيس للبحث العلمي فى مصر وهو الجهات المانحة والداعمة للبحث العلمي .

دعم التكنولوجيا والابتكار

وتابع صقر: لدينا رؤية أن نكون أكاديمية وطنية فاعلة نعمل على مساعدة تهيئة تسويق ودعم التكنولوجيا والابتكار ولدينا خطة تنفيذية من 2014 حتى 2022 واضحة ، موضحا أن الأكاديمية تعمل على 10 برامج رئيسية الأول بناء القدرات وتمكين الشباب والرئيسي يدخل في إطاره عدد من المبادرات لتحقيق هذا الهدف مثل الأكاديمية الوطنية للملكية الفكرية وجامعة الطفل

وأشار إلى أننا لدينا برنامج لدعم الابتكار وريادة الأعمال ولدينا حوالى 50 مبادرة ومشروع قومي ومكاتب نقل التكنولوجيا مشروع ضمن مشروعات أكاديمية البحث العلمي ، موضحا ان أكاديمية البحث العلمي تعد أكبر ناشر على مستوى الشرق الأوسط وتقوم بنشر 750 مجلة علمية سنويا.

ريادة الأعمال

ووقع رئيس أكاديمية البحث العلمي على هامش المؤتمر، 3 اتفاقيات تعاون حول تعميق المكون المحلى في الصناعة ودعم ريادة الأعمال بالسينما وكذلك ودعم الحاضنات التكنولوجية

ووقع الاتفاقية الأولى الدكتور رأفت عباس ممثلا عن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة حول ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية وكيفية التعاون والتدريب  تقديم الخدمات المتنوعة.

مركز تحديث الصناعة

كما وقع صقر اتفاقية مع محمد عبد الكريم رئيس مركز تدريب الصناعة نيابة عن وزيرة الصناعة لمساعدة البحث العلمي في تعميق المكون المحلى فى الصناعة المصرية وتم تشكيل  لجنة مشتركة لتفعيل التعاون .

كما تم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة جيمناي افريقيا التابعة لشركة اوراسكوم  حول دعم منظومة ريادة الأعمال في السنيما المصرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار