• logo ads 2

خبير: البورصة المصرية في حاجة لثورة تصحيح مسار

alx adv
استمع للمقال

 

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي وخبير أسواق المال، إن الفترة الأخيرة شهدت البورصة العديد من التقلبات والتغيرات أدت إلى تخوف المستثمرين والإحجام عن التداول.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أنه لابد من حدوث ثورة تصحيح مسار للبورصة المصرية من خلال عمل إصلاح هيكلى لجميع المشاكل التى أثرت عليها خلال الفترة السابقة وأدت الى خسائر فادحة، وتصحيح جميع الأوضاع وكذلك السعي إلى تحسين بيئة ومناخ الاستثمار فى البورصة المصرية.

 

وتابع: أنه من الضروري إعطاء حزمة من المحفزات يأتي على رأسها إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية، لانها سبب من أسباب الغاء عمليات التداول، خاصة وأن السوق المصري مؤهل بشكل كبير لاستقبال أي عدد من الطروحات الجديدة، وهناك سيولة ضخمة تجعله مؤهلا لها.

 

وأكد على أن البورصة المصرية فى حاجة إلى ضخ مزيد من الدماء الجديدة وتصحيح الأوضاع مثلما حدث فى الاقتصاد المصري، ومنح محفزات حقيقية لتشجيع الشركات على القيد بالبورصة لجذب متعاملين جدد من أجل إعادة بناء البورصة المصرية التى تعد من أسس بناء الاقتصاد.

 

ولفت إلى أن السوق المصرى فى حاجة إلى طروحات جديدة خاصة وأنه في حالة تعطش للطروحات الجديدة في ظل توافر سيولة كبيرة من جانب العديد من الأفراد الذين يبحثون عن وعاء استثماري وسبل آمنه، وستعمل الطروحات على انتعاش البورصة وتعويض الخسائر التى تكبدتها وتأثيرها على الاستثمارات غير المباشرة.

 

وأوضح أن كل هذه الأمور تساعد على جذب سيولة أكثر للسوق، متوقعا أن يكون هناك إعادة نظر من قبل الحكومة المصرية في تفعيل برنامج الطروحات من أجل تعميق السوق وجذب سيولة وصناديق استثمار أجنبيه من أجل زيادة أحجام التداول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار