• logo ads 2

السيسي: استراتيجية الكوميسا محرك أساسي لتنفيذ أهداف التنمية

alx adv
استمع للمقال

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، خطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ – ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال السيسي، خلال كلمة ضمن فعاليات قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الأفريقية «الكوميسا»، اليوم الثلاثاء، إن الاستراتيجية تعكس طموحات الدول الأعضاء ورغبتها لوضع خطة مدروسة لتحقيق أعلى درجات التكامل الاقتصادي الإقليمي.

وذكر أن الاستراتيجية تستهدف وضع رؤية واضحة لتحقيق تكامل السوق والتكامل الإنتاجي والتكامل في مسائل النوع والشؤون الاجتماعية للأعضاء، لتتحول إلى محرك أساسي لتنفيذ أهداف التنمية والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأضاف أن الاستراتيجية تأتي مصحوبة بعدد من التحديات التي يشهداه الاقتصاد العالمي بسبب جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية على الدول الأعضاء، مؤكدًا أن الأمر يتعين معه بذل مزيد من الجهود التنسيقية للحفاظ على صحة مواطني الدول الأعضاء؛ لأنهم المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية والتكامل الاقتصادي الإقليمي.

ويترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا»، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات أعضاء التجمع.

وشهدت قمة تجمع الكوميسا التي تنعقد، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تسلم مصر الرئاسة الدورية للتجمع، وإطلاق الرئيس لخطة العمل الاستراتيجية متوسطة المدى للفترة ٢٠٢١ – ٢٠٢٥ للكوميسا، والتي تهدف إلى تعميق الاندماج الاقتصادي والتكامل الإقليمي والتنمية ما بين دول التجمع، وذلك بالتناغم مع اتفاقية منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار