• logo ads 2

محافظ القاهرة يصدر تكليفات جديدة استعداداً للأمطار القادمة

alx adv
استمع للمقال

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بإستمرار رفع حالة الاستعداد لمواجهة موسم سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء والتعامل الفورى مع التغييرات المناخية التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك  مع ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الارصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء على مدار الساعة للتحرك السريع عند الضرورة تجنباً لوقوع ازمات مع ربط كافة غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ  .

 

إجتماع عاجل

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده محافظ القاهرة لمتابعة تنفيذ الخطة الشاملة التى وضعتها المحافظة لمواجهة الأمطار والسيول وشارك فيه نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومسئولو شركات المياه والصرف الصحى وعدد من التنفيذين بالمحافظة .

 

وأكد  على ضرورة التنسيق بين هيئة النظافة والصرف الصحى ورؤساء الأحياء للتأكد من عملية التطهير الكاملة لبالوعات صرف مياه الامطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والتأكد من صلاحيتها ، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد تنفيذ 3500 بالوعة صرف أمطار وجارى إنشاء 1300 بالوعة جديدة بالتعاون بين شركة الصرف الصحى وجهاز التعمير.

 

كما طالب بدارسة إقامة خزانات أرضية جديدة لإستيعاب مياه الأمطار بعدد من مناطق القاهرة مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء خزانات الأمطار فى بعض مناطق الأوتوستراد ومدينة نصر .

 

المعدات

وشدد على ضرورة زيادة معدات التعامل مع الأمطار وخاصة الشفاطات على المحاور المرورية ومنازل ومطالع الكبارى ،ورفع كفاءة الشفاطات التابعة للأحياء ، والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وعدم إلقاء القمامة والأتربة بها .

 

وطالب بضرورة وضع خطة محكمة للإنتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ للتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه في أي موقع  من خلال التنسيق بين الاحياء وفروع شركة الصرف الصحى وشركة مياه القاهرة وهيئة النظافة والحماية المدنية والمرافق .

 

وتنفيذ خطة المحافظة التى تم وضعها لتوزيع الشفاطات العملاقة والنافوري والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية ، والتأكد من صيانة الشفاطات المتوافرة بالأحياء لتسهيل إزالة اى تجمعات مائية بما لايؤثر على انتظام الحركة المرورية او غلق الشوارع .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار