• logo ads 2

عبد الغفار .. يشهد إجتماع اللجنة التابعة للمجلس الاقتصادى

alx adv
استمع للمقال

شارك الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى اليوم الخميس فى الدورة ( 29 ) للجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادى والاجتماعى التى تعقد عبر الإتصال المرئى عن بعد لأول مرة نظراً للظروف غير العادية والتحديات التى تمر بها البلاد نتيجة تفشى فيروس كورونا .

شهدت اللجنة حضور كمال حسن على الأمين العام المساعد للشؤون الإقتصادية بالجامعة العربية ،الدكتور محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة العربية، الأستاذ حسين الشويش وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والدولية رئيس اللجنة،  حيدر نورى مقرر لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة والسادة ممثلين الدول و المدراء العامين ورؤساء المنظمات العربية المتخصصة الكبيرة .

وفى كلمته، رحب الدكتور كمال حسن على بالحضور وهنأ الجميع بقرب حلول عيد الأضحى المبارك كما هنأ جمهورية مصر العربية بذكرى ٢٣ يوليو. وقال أن الإجتماع يناقش عدة بنود من بينها رؤية كل منظمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا كوفيد١٩ و خطة وموازنات المنظمات العربية المتخصصة لعامى ٢٠٢١-٢٠٢٢ .

وأضاف أن هناك خطة مع معالى الأمين العام لتنظيم مؤتمر إقتصادى كبير تعرض عليه كل الأفكار للخروج برؤية شاملة تساعد على تطوير وتعزيز العمل العربى المشترك ما بعد جائجة كورونا .

من جانبه أكد الدكتور محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة العربية، أهمية الاجتماع، موضحا أن هذه اللجنة تقوم بدور هام في تعزيز التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك لزيادة فعالية العمل العربي المشترك .

وأضاف أن هذه الدورة تعقد في ظل الوضع الراهن في العالم والدول العربية جراء تفشي وباء كورونا وتداعياته الخطيرة على كافة المستويات الصحية والاقتصادية والاجتماعية .

وأشار إلى أن محور هذه الدورة سيواكب متطلبات المرحلة الراهنة من مقترحات مؤسسات العمل العربي المشترك، لمواجهة تأثيرات هذه الأزمة على الاقتصاديات والمجتمعات العربية وجهود وبرامج هذه المؤسسات لمعالجة تداعيات الأزمة من أجل المساهمة في إيجاد رؤية عربية مشتركة لمواجهة هذه التحديات التي تواجه المنطقة العربية في ظل تفشي وباء كورونا .

من جانبه ، شكر الأستاذ حسين الشويش الأمانة العامة والأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار على الإدارة الفنية للندوة وشكر جميع أصحاب المعالى مدراء المنظمات العربية .

وهنأ السيد أشرف مختار رئيس قطاع الإتفاقات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة المملكة العربية السعودية لرئاسة إدارة أعمال الدورة ٢٩ الموقرة متمنياً للجميع الخروح بقرارات وتوصيات إيجابية وعملية ويسود روح الاخوة والتعاون فى إجتماعتنا .

ومن جانبه توجه الدكتور اسماعيل بالشكر للأمانه العامة وأكد أن منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك تعد أهم ركائز العمل العربي المشترك وهي الأذرع الفنية للجامعة العربية وبيوت الخبرة التي تقدم المشورة والخبرة والنصيحة في شتى القضايا والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمالية .

وأضاف أن الاكاديمية هى بيت الخبرة العربى و أحد الازرع الفنية للجامعة العربية وواحدة من النماذج المشرقة للعمل العربى المشترك .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار