• logo ads 2

«عالم المال» يستعرض ما وراء معرض إيديكس الدفاعى 2021

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء نصر سالم، مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن معرض إيديكس 2021 يضم 30 ألف زائر  عكس النسخة الأولى التى انطلقت فى عام 2018 وكانت تضم  10 ألاف زائر ، كما توجد 400 شركة عارضه من 42 دولة ومصر تشارك بـ 15 % من العروض .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف سالم فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”   أن أهمية المعرض تعود فى إمكانية العرض الواسعة لمعظم شركات السلاح فى العالم التى تعرض فى مصر وفى ذات الوقت نعرض أسلحتنا بينهم .

 

عرض قدراتنا

وتابع: “حاضرين رؤساء أركان  ووفود من كل دول العالم سواء كان وزراء دفاع وقادة ومتخصصين ، الكل يأخذ صورة عن مصر لعرض قدراتنا لنستفيد من هذه الشركات بعد ذلك سواء بالشراء منها أو سنقوم بالبيع لهم أو تصنيع مشترك ، خاصة مصر تمتلك بنية تحتية وأيدى عاملة ماهرة وبالتالى نغرى أى دولة أنها تدخل معنا فى تصنيع مشترك ، ومصر حريصة على تصنيع سلاحها بنفسها ، كما أننا فى يوم من الأيام سوف نصنع أكبر قدر من التسليح الذى يلزمنا لأنه إمتلاك لقدراتنا الذاتية ولا يستطيع أحد الضغط على قرارنا السياسي ولا يؤثر عليه”.

 

مصر رائدة

وفى نفس السياق أكد اللواء ناجى شهود مدير المخابرات الحربية  الأسبق ، على أن مصر رائدة فى صناعة الوسائل الدفاعية والعسكرية .

 

وأضاف  لـ “عالم المال”  أن معرض 2021 هو الصورة الثانية لمعارض إيديكس الدفاعية التى تقام فى مصر ، وحتى الآن هناك تقييمات عديدة للمعرض أولها السياسي فهو عودة لموقع مصر الطبيعى والرائد التى عاشته طيلة عمرها منذ عام 1995، فالمعرض يمثل إشارة لإستقرارها ومكانتها الدولية بين أكبر 42 دولة مشهورة بتصنيع الوسائل العسكرية الدفاعية .

 

قادرة

وأشار إلى أن مصر لديها القدرة على إستضافة حدث بقدر هذا المعرض الضخم لأنه أكبر حدث فى المجال الدفاعى ، فهو يمثل عودة لوضع مصر على خريطة التصنيع مرة أخرى ، وأمام العالم مصر منطقة آمنة .

 

ولفت إلى ان التقييم العلمى وهو الأهم ، يتمثل فى  المستخدم للمُعدة ، لأن المعرض أعطى فرص للعسكريين المصريين للتعرف على أحدث ما أنتجته دول العالم فى السلاح ومجيئها لمصر للتسويق  لأنه مورد إقتصادى للدول .

 

البحث العلمى

ونوه إلى أن المعرض فرصة لزيارة العسكريين المصريين كضباط أو طلاب للكليات والمعاهد العسكرية والفنية والدفاع الجوى والبحرية ، وكل طالب يشاهد مُعدة ينطبع فى ذهنه كيفية إستخدام السلاح ، ومصر تستطيع إضافة الكثير خلال المعرض من عقد مؤتمرات وندوات ومناقشات لإشباع العلوم العسكرية المصرية بفن التسليح .

 

قيمة اقتصادية

وتابع: “هناك قيمة إقتصادية  للمعرض وهى توطين الصناعات العسكرية التسليحية التى ستوفر لنا السلاح والآمن ، فالمعرض يفتح مجال الإستثمار فى المجالات الأخرى التى تتبع المجالات الصناعية الدفاعية ،  وفرصة لعرض سبل التسويق وصفقاته فى البيع والشراء “.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار