• logo ads 2

«متحور كورونا الجديد» يصعد بالذهب 4 جنيهات

فى أول أيام الاسبوع

alx adv
استمع للمقال

تواصل  أسعار الذهب فى مصر خلال تعاملات اليوم الإثنين أول الأسبوع الارتفاع فى السوق المحلى ومحال الصاغة بقيمة 4 جنيهات للجرام،  وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 793 جنيهًا، وسجل السعر العالمي للاوقية 1792 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الذهب

وقال نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية والسكرتير العام للشعبة سابقا، إن أسعار الذهب حاليا غير مستقرة في البورصات العالمية بعد ارتفاع التضخم في أمريكا، مؤكدا أن التضحم الذى تشهده الولايات المتحدة الأمريكية يؤثر بشكل كبير على اسعار المعدن الأصفر وادى الى رفع سعره، بالإضافة إلى الانباء التى تدوالت عن الاجتماع المرتقب لمجموعة السبع الكبرى لبحث أزمة المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد.

المعدن الأصفر

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن  اسعار الذهب أو المعدن الأصفر تتأثر بما يجرى من احداث اقتصادية أو سياسية او صحية ووقائية بكافة دول العالم حيث يترقب السوق القرارات التي ستصدرها مجموعة السبع الكبري، الخاصة بالإجراءات الاقتصادية للتعامل مع المتحور الجديد لكورونا  والذى يعرف بـ” أوميكرون” والذي يؤثر على جاذبية الذهب.

يأتي ذلك  بعدما رصد علماء في جنوب إفريقيا سلالة جديدة من كورونا قادرة على تفادى الاستجابة المناعية، حيث وضعت العديد من الدول منها مصر وبريطانيا قيود على السفر من جنوب إفريقيا وإليها بسبب المتحور.

متحور كورونا الجديد

وعن حركة البيع والشراء في السوق المحلي، أكد عضو شعبة الذهب  بـ غرفة القاهرة أن هناك حركة بطيئة البيع والشراء بالسوق حاليا، ويحدث ذلك مع ارتفاع سعر الجرام الذى يحدث خلال هذه الايام.

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى:

عيار 21: 792 جنيهًا .

عيار 18: 678 جنيهًا.

عيار 24: 905 جنيهات.

الجنيه الذهب:6336 جنيهًا.

أوقية الذهب :1792 دولار.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار