• logo ads 2

خبير يوضح الصعوبات التى تواجه تطبيق «هدهد»

alx adv
استمع للمقال

أشاد المهندس حسام رضا، الخبير الزراعي، بالخدمات والتطبيقات التى تقدمها وزارة الزراعة لتسهيل الموسم الزراعى، والتحول نحو سياسة الدولة للتحول الرقمى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الخبير الزراعى، أن تطبيق هدهد قد يكون مفيدًا وخطوة في إطار تطبيق السياسة الرقمية التي تسعى لها الحكومة، خاصة وأن كل شيء بات إلكتروني ومميكن، لافتًا إلى نجاح الحكومة في تطبيق نظام الكارت الذكي المميكن.

 

وأوضح حسام رضا فى تصريح خاص لموقع «عالم المال»، أن هناك بعض الصعوبات التي قد تواجه مشروع تطبيق “هدهد”، أبرزها أن نسبة الأمية بين الفلاحين تصل لحوالي 25%، وبالتالي لن يستطيعوا التعامل مع هذا التطبيق الذي يحتاج الحد الأدنى من المعرفة التكنولوجية أو على الأقل القراءة والكتابة، مضيفًا أن هناك نسبة كبيرة جدًا من الفلاحين تصل لنحو 70% يقعون ضمن الفئات الأكثر فقرًا، وبالتالي فإنهم لا يملكون هواتف ذكية، بحسب الخبير الزراعي.

 

وأشار الخبير الزراعى، إلى أن التطبيق سيكون بديلاً عن المرشد الزراعي، لافتًا إلى أن ذلك يتفق مع السياسة العامة للحكومة التي تهدف إلى الحد من التعيينات وتقليل أعداد الوظائف الإدارية. وتابع رضا، أنه مما لاشك فيه أن دور المرشد الزراعي الوجاهي الذي يتعامل بشكل مباشر مع الفلاحين مهم جدًا، خاصة وأن مُعظم الفلاحين لايزالون يعتبرون أن الجمعيات الزراعية ووزارة الزراعة هي بيتهم.

 

ولفت الخبير الزراعي، إلى أن تطبيق هدهد قد يكون مفيدًا جدًا للفلاحين الكبار أصحاب الملكيات الكبيرة، لكن أصحاب الملكيات الصغيرة لن تستفيد كثيرًا من التطبيق، مشيرًا إلى أهمية القطاع الزراعي في مصر باعتباره الركيزة الأساسية للقطاعات الأخرى مثل الصناعة والتجارة وغيرها، ويجب الاعتناء أكثر بالفلاحين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار