• logo ads 2

«عالم المال» يستعرض الأهمية الإستراتيجية لـ«سيسا»

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء نصر سالم رئيس جهاز الإستطلاع بالمخابرات الحربية السابق ، إن إستضافة مصر للإجتماع السابع عشر للجنة أجهزة الأمن والإستخبارات الإفريقية سيسا ، يعنى أنها تتولى الرئاسة  لما للتجمع من أهمية تنسيقية بين الدول الإفريقية فى هذا المجال المعلوماتى .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف اللواء سالم فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن الدول الإفريقية تواجه هذه الفترة مخاطر وتهديدات وتحديات ، ولا يمكن مواجهة هذه الأمور إلا بالمعلومات  لأن الإرهاب الآن أصبح عابر للقارات والدول والحدود ، فالخطر متوقع  أن يأتى من أى دولة ولمواجهته من الضرورى توفير المعلومات الإستخباراتيه للتحرك الواقعى ومعرفة خصائصه ومكوناته وأفكاره وكيفية مواجهة الدول له.

 

أهمية المعلومات

وأشار إلى أن هذه اللجنة من شأنها وضع كافة المعلومات والتوقعات حول التهديدات والمخاطر ، على خريطة واحدة من أجل تبادلها وهذا فى صالح أمن مصر وكل البلاد الإفريقية ، فكل عمل يجعل إتخاذ القرار سهل وصحيح يعتبر ميزة مهمة فى عالم الإستخبارات .

 

 

ولفت إلى أن عندما وضعت مصر يدها لمشاركة  ظهيرها الإفريقى ، إستطعنا جميعا نواجه الإرهاب والمخاطرو التحديات.

 

نقلة نوعية

فى نفس السياق قال  اللواء حمدى لبيب ، الخبير الإستراتيجى ، إن مصر تعيش نقلة نوعية وموضوعية ليس فقط محلية بل إقليمية وعالمية .

 

وأضاف اللواء لبيب فى تصريحاته لـ “عالم المال” أن مصر من أوائل الدول التى وضعت قواعد أمنية ثابتة ، سمحت لها بالتنمية المستدامة ، لأن بلا إستقرار وأمن لن يكون هناك تنمية وتقدم .

 

ولفت إلى أن الدولة تنشر هذه الخبرة الأمنية العادلة لكل الدول الإفريقية ، لتستطيع تحقيق المعادلة المشتركة للإستقرار الأمنى فى القارة والمنطقة بأكملها .

 

مصر

والجدير بالذكر تتسلم المخابرات العامة رئاسة لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية “سيسا” من رئيس المخابرات النيجيرية لمدة عام.

 

حيث تستضيف القاهرة اليوم المؤتمر السابع عشر للجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية”سيسا” لمدة يومين .

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، كلمة لرؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الإفريقية.

 

وأكد الرئيس على ضرورة استمرار بذل أقصى جهد؛ للحفاظ على أمن القارة الإفريقية وتحقيق تطلعات شعوب دولها.​

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار