• logo ads 2

خبير: أداء إيجابي للبورصة بعد تنفيذ صفقة أبوقير للأسمدة

alx adv
استمع للمقال

 

قال أحمد سعد خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية شهدت أداءا إيجابيًا خلال تعاملاتها بالأسبوع المنقضي، ليصعد المؤشر الرئيسى “EGX30” بنحو 2%، مختتمًا تداولاته عند مستوى 11534.6 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح “سعد” في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن ارتفاع البورصة خلال الأسبوع الماضي جاء مدعًوما بصفقة “أبوقير للأسمدة”، وأنه من المتوقع أن يتحرك المؤشر الثلاثيني فى نطاق عرضى بين 11320 و11850، بينما سيتحرك المؤشر السبعيني فى نطاق بين1950 و 2200 نقطة.

 

وأضاف أن قيمة طرح 10% من شركة أبوقير للأسمدة، وهو ثالث طرح حكومى، عقب طرح شركة “إى فاينانس”، تبلغ نحو 2.25 مليار جنيه، وأن المؤسسات المصرية استحوذت على 33% من الأسهم المطروحة للبيع، بينما المؤسسات الإقليمية والدولية كان لها النصيب الأكبر حيث أنها استحوذت على 67% منها.

 

وأكد على أن صندوقين سياديين تابعين لدولتي الإمارات والسعودية قد استحوذا على 43% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، فيما استحوذت 26 مؤسسة إقليمية ودولية أخرى على 24% من الأسهم بالطرح، أما حصة المؤسسات المصرية البالغة 33% توزعت بين 14 مؤسسة محلية.

 

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن القطاعات التي ستكون الأكثر نشاطًا في البورصة المصرية مع تنفيذ صفقة أبوقير، قطاعات المواد الأساسية، والأسمدة والبتروكيماويات، وأنه من المتوقع أيضًا أن يتحرك سهم حديد عز بشكل إيجابي، وذلك لما بعد الاستحواذ على 18% من حديد المصريين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار