• logo ads 2

بيانات التضخم تحرك الأسواق وتزيد الضغط على الفيدرالي

alx adv
استمع للمقال
يتداول في منطقة عرضية في انتظار قرار الفيدرالي الذي سيصدر غدًا ويتوقع الكثير من الخبراء أن تدفع معدلات التضخم العالية الفيدرالي ورئيسه جيروم باول إلى إعلان وتيرة أسرع لتقليص مشتريات الأصول من جانب الفيدرالي لتنتهي في وقت أبكر من شهر يونيو المزعم. وهذا ما يمنح بيانات أسعار المنتجين التي تصدر اليوم أهمية، لأنها قد تكون محفزًا للفيدرالي في قراره الذي سيتخذه غدًا.

وصدرت منذ لحظات بيانات أسعار المنتجين مرتفعة فزادت الضغط على الفيدرالي، وجاءت كالآتي:

سجل مؤشر ارتفاعًا بنسبة 7.7% وتوقع الخبراء أن يسجل ارتفاعًا بنسبة 7.2%. أما بالنسبة فقد ارتفع بنسبة 0.7%، وتوقع الخبراء أن يرتفع بنسبة 0.4%.

اعلان البريد 19نوفمبر

أما بالنسببة بنسبة 9.6% وتوقع الخبراء أن يقف الارتفاع عند 9.2%، فيما حقق ارتفاعًا إلى 0.8% وهو ما فاق التوقعات التي توقفت عند 0.5%.

وتعد هذه البيانات استكمالًا للنتائج السلبية للاقتصاد الأمريكي التي رصدتها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب

ويسجل الذهب الآن 1779 دولارًا للأوقية منخفضًا 0.42%.

ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي 96.22 منخفضًا 0.10% أمام سلة من العملات الأجنبية، أما عوائد فترتفع بنسبة 0.84% لتتداول عند 1.436%.

بالنسبة للفضة فقد قارب خسائرها من الـ 2% لتتداول عند 21.892 دولارًا.

الذهب هذا الصباح

انخفضت أسعار الذهب ف تعاملات صباح يوم الثلاثاء، لكن التحركات كانت صغيرة حيث ينتظر المستثمرون قرارات اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية.

كما انخفضت بنسبة 0.09٪ لتصل إلى 1786.65 دولارًا بحلول الساعة 10:15 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:15 صباحًا بتوقيت جرينتش). بينما ارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء.

وسوف يصدر حوالي 20 بنكًا مركزيًا، بما في ذلك ، ، ، وبنك اليابان، قرارات السياسة الخاصة بهم هذا الأسبوع.

اقرأ|

في حين سيبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه للسياسة النقدية لمدة يومين في وقت لاحق من اليوم وسيصدر قرار سياسته يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يسرع برنامج تقليص مشتريات الأصول. كما سيبحث المستثمرون أيضًا عن أدلة حول توقيت رفع أسعار الفائدة في عام 2022.

كذلك، سيقوم البنك المركزي الأوروبي بإصدار قرار سياسته يوم الخميس، ومن المتوقع أن يؤكد خروجه من خطة التحفيز الطارئة لكوفيد-19 التي تبلغ 1.85 تريليون يورو (2.08 تريليون ) في مارس 2022.

وفي الوقت نفسه، بالنسبة لبنك إنجلترا، فإن المخاوف بشأن متغير أوميكرون من كوفيد-19 تفوق المخاوف بشأن ارتفاع التضخم وتقليل احتمالية رفع أسعار الفائدة. حيث أبلغت المملكة المتحدة عن أول حالة وفاة لها مرتبطة بالإصابة بمتحور أوميكرون، وفقًا لرئيس الوزراء بوريس جونسون.

أما على صعيد البيانات، فمن المقرر صدور في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم. وفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ، من المقرر صدور بيانات صينية، بما في ذلك الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة، يوم الأربعاء.

وفي غضون ذلك، أظهر استطلاع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك صدر يوم الاثنين أن توقعات التضخم على المدى القصير للمستهلكين الأمريكيين كانت أعلى، في حين انخفضت توقعات نمو الأرباح المستقبلية في نوفمبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار