• logo ads 2

ماهى أسباب ارتفاع صادرات مصر الزراعية؟

alx adv
استمع للمقال

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن زيادة حجم الصادرات الزراعية يعود على الفلاح والعاملين بالقطاع الزراعي، لافتًا إلى أن مصر أصبحت من أكبر الدولة المصدرة للخضروات والفاكهة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أبو صدام، ان هذا يرجع إلى اهتمام القيادة السياسية بتنمية القطاع الزراعي، حيث يستفيد كل من يعمل بالقطاع الزراعي من خلال زيادة القيمة المالية للمحصول الزراعي، مضيفًا أن مصر صدرت حوالي 5.4 مليون طن من الخضروات والفاكهة، وحاليًا الصادرات يتم توريدها لأكثر من 150 دولة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى بكل قوة لفتح أسواق جديدة في أسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

 

 

ولفت نقيب الفلاحين فى تصريح خاص لبوابة عالم المال،  إلى أن مصر تُصدر حصيلة متنوعة من المُنتجات الزراعية، يأتي على رأسها البرتقال حيث يتم تصدير حوالي 1.5 مليون طن من البرتقال والموالح، وبنجر العلف حوالي مليون طن، ثم البطاطس بحوالي 700 ألف طن، إضافة لمحصول الطماطم والبصل وغيرها من المحاصيل.

 

ويُطالب أبوصدام، بضرورة تقليل الوسطاء حتى يستفيد الفلاح بأقصى صورة ممكنة، إضافة لضرورة مراقبة الصادرات المصرية ومراقبة نسب متبقيات المبيدات بها، حتى لايحدث أزمات كما حدث في الماضي، مضيفًا أن أهم محور في عملية التصدير الزراعي هي الحفاظ على مستوى الجودة الذي وصلت له الصادرات المصرية.

 

5.2 مليون طن قيمة الصادرات 

كان وزير الزراعة السيد القصير، أن المُواطنين لم يلمسوا وجود نقص في فترة جائحة كورونا رغم أن بلادًا كثيرة لم تستطع أن توفر السلع، موضحًا أن الوزارة تمكنت من زيادة الصادرات في العام الماضي بقيم بلغت حوالي 5.2 مليون طن بقيمة 2.1 مليار دولار.

 

وأكمل، أنه في العام الحالي حتى الآن بلغ حجم الصادرات حوالي 5.3 مليون طنًا، بقيمة أكثر من 2.5 مليار دولار، وهو إنجاز يرجع إلى جودة المنتجات الزراعية والإجراءات المُتبعة فيما يتعلق بالصحة النباتية والحجر الزراعي والتأكد من جودة التصدير.

 

وأكد وزير الزراعة، أن مصر أصبحت تحتل مراكز متقدمة في تصدير بعض المحاصيل مثل الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والعنب، كما فتحت أسواقًا لم تكن مُتاحة للمُنتجات المصرية من قبل مثل اليابان، حيث تم تصدير الرمان المصري للسوق الصيني للمرة الأول في التاريخ.

 

وأوضح، أن مصر تُصدر حوالي 350 مُنتج زراعي لأكثر من 150 دولة، ولايوجد مُنتج مصري مرفوض في أي دولة بالعالم، لافتًا إلى أن القطاع يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار