• logo ads 2

التصديري للحاصلات الزراعية يناقش فواقد الفاصوليا الأحد المقبل

alx adv
استمع للمقال

يعقد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ندوة تدريبية عبر برنامج zoom عن فواقد الفاصوليا  يوم الاحد القادم وذلك بالتعاون مع مشروع ERAS.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد عبد الحميد الدمرداش رئيس  المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ان انعقاد هذه الندوة يأتي في اطار الخدمات والأنشطة التي يقدمها المجلس لأعضائه بهدف دعم وتنمية صادرات القطاع، لافتا إلى أن التسويق الجيد يعد أحد أهم الآليات اللازمة لدعم أى قطاع  تصديري.

 

وعلى جانب اخر اكد هاني حسين، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن صادرات الحاصلات الزراعية بلغت خلال عام 2016 نحو 27 ألف طن بنسبة 4% من حجم الصادرات المصرية، بينما بلغت الأن نصف مليون طن بنسبة 14% من الصادرات المصرية الأمر الذي يعكس التطور الملحوظ الذي شهده القطاع

 

واشار حسين الي اهمية تنظيم مزيد من البعثات الترويجية للدول الافريقية لزيادة الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لاسواق القارة الافريقية.

 

واستحوذت الدول العربية على 41% من حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية خلال الـ9 أشهر الأولى من الموسم، بنحو 1.482 مليون طن، وكذلك بنسبة 34% من إجمالي قيمة الصادرات بنحو 673 مليون دولار خلال تلك الفترة.

 

وبلغت الكميات المصدرة من الحاصلات الزراعية المصرية للدول الأوروبية خارج الاتحاد الأوروبي نحو 906 ألف طن بقيمة 484 مليون دولار مستحوذة على 25% من قيمة تلك الصادرات.

 

وسجلت قيمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية لدول الاتحاد الأوروبي نحو 475 مليون دولار من خلال تصدير 675 ألف طن مستحوذة على 19% من إجمالي الكميات المصدرة و24% من قيمة الصادرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار